اقتصادالموقع

شعبة المجوهرات تكشف لـ«الموقع» أسباب ارتفاع أسعار الذهب للمرة الثالثة على التوالي مساء اليوم

كتبت- ندى أيوب

كشف المهندس لطفي محمد، نائب أول رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن أسباب الارتفاعات المتتالية لجرام الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الجمعة.

وقال نائب رئيش شعبة الذهب خلال حديثه مع موقع «الموقع» إن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب في مصر هو تأثره بارتفاع سعر اوقية الذهب في البورصة العالمية والتي وصلت لمستويات 1979 دولار للاوقية، الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على سعر جرام الذهب في مصر إضافة إلى عدم استقرار سعر الصرف.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب، أن الأسعار محليا ترتبط بشكل مباشر بسعر الاوقية في البورصة العالمية، حتى وإن كان استيراد مصر للذهب من الخارج قد توقف، لأن الجرام محليًا مرتبط بالتسعير العالمي للاوقية.

نرشح لك: اقتصادي لـ«الموقع»: بعض الشركات قد تغلق بعد تعثر بنك سيليكون فالي

وأشار إلى أن سعر جرام الذهب سوف يزداد ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة إذا لم يتم احتواء أزمة إفلاس البنوك العالمية، وهذا يعود إلى التخوفات التي تعتري المستثمرون على أموالهم، وبالتلي يتجهون إلى سحب أموالهم من البنوك والاتجاه لشراء الذهب على اعتبار أنه الملاذ الآمن في جميع الأزمات.

وشهد سعر جرام الذهب محليا ارتفاعا بقيمة بلغت نحو 75 جنيها ختام تعاملات اليوم لـ3 ارتفاعات متتالية، فيما سجل سعر جرام الذهب من عيار 21 مستوي 2015 جنيه، وسجل سعر جرام الذهب من عيار  24 مستوي 2303 جنيها للجرام، سجل سعر جرام الذهب من عيار 18 مستوي 1727 جنيها للجرام.

وسعر جرام الذهب من عيار 14 سجل مستوى 1343 جنيها للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة مستوى 1612، وسعر الأوقية عالميا سجلت مستوى 1979 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى