اقتصادالموقع

شركات أدوية وسيراميك تخفض أسعارها 20%

كتبت – آية محمد

قال الدكتور طه زيدان عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، إن السوق المصرية تشهد حاليا انخفاضا كبيرا في أسعار السلع والمنتجات، ومنها الأدوات الصحية والسيراميك، مع توقعات استمرار انخفاض الأسعار لنسب كبيرة خلال الفترة المقبلة.

انخفاض أسعار الأدوية والسيراميك 20%

وأوضح أن بعض الشركات قررت تخفيض أسعار منتجاتها من السيراميك والأدوات الصحية بنسب تتراوح من 15 الي 20%، وتجدد حاليا أسعارها وتقليل التكلفة، لافتا إلى أن تراجع الأسعار في السوق في هذه الفترة يرجع إلى جهود الدولة في توفير الدولار والإفراج عن الخامات ومستلزمات الإنتاج بجانب تسهيلات في الجمارك، ما أدى الي تلافي غرامات التأخير والأرضيات.

وأكد عضو مجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء في بيان له اليوم، وجود فائض كبير في جميع الصناعات في الفترة الحالية، ولهذا بدأ الجميع في دراسة خفض أسعاره الي جانب وفرة الخامات وتيسيرات في جميع الموانئ، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء.

وقال زيدان إنه على مستوى الشركة تعد منتجاتنا من الأدوات الصحية، والسيراميك أرخص سعر في السوق المحلية، كما تقوم بتوريد منتجاتها للمشروعات القومية للدولة بسعر التكلفة دعما للدولة، في إطار الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص نحو التنمية الشاملة.

وقال زيدان: الأسعار تراجعت بعد انخفاض سعر الدولار وتوافره بالتوازي مع إعطاء الدولة أولوية لتوفير الدولار لسرعة الافراج عن الخامات والبضائع وتسهيلات في الجمارك، وهي خطوة إيجابية من الدولة نثمنها أدت لتوافر معظم الخامات وخفضت التكلفة على جميع الصناعات.

غرفة صناعات مواد البناء: لدينا 70% من مكونات السيراميك المحلية

وأوضح انخفاض أسعار السيراميك أكثر من الأدوات الصحية بالنسبة للمكون المحلي في السيراميك الأعلى عن الأدوات الصحية، حيث تصل في السيراميك لـ 70%، بينما في الأدوات الصحية 50% ولا تحتاج لاستيراد خامات ومواصفات أوروبية عالية في حالة التصدير، وهي الأصعب في صناعات مواد البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى