فن وثقافة

سوسن بدر ضيف شرف بردية ليسنما الومضة في دورته الأولى

كتبت – أميرة عاطف

قررت إدارة مهرجان بردية ليسنما الومضة، في دورته الأولى، أن تكون النجمة الكبيرة سوسن بدر ضيف شرف حفل الافتتاح، كما سيتم تكريمها بنفس الدورة

سوسن بدر ممثلة مصرية. وتعد سوسن بدر من أكثر الممثلين نشاطاً وحضوراً حيث قدمت 400 عملاً ما بين مسرح وتلفاز وسينما، وتأتي في المرتبة الثانية خلف ميمي جمال في النساء الأكثر مشاركة في تاريخ المسرح والسينما والتلفزيون العربي.

هي ابنة للممثلة «آمال سالم»، يطلق عليها لقب «نفرتيتي السينما المصرية» حيث تتميز بملامح مصرية فرعونية، درست في «معهد الفنون المسرحية»، كان المخرج شادي عبد السلام قد اختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه أخناتون الذي لم يكتمل فقد عاجله الأجل قبل أن يتمكن من اكماله وتصويره ولم يقدر للفيلم أن يخرج للنور.

يقام مهرجان بردية لسينما الومضة فى دورته الأولى يوم 1 مايو المقبل، وهو المهرجان الأول لأفلام الخمس دقائق، والمهرجان تنظمه مؤسسة بردية للثقافة والفنون تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية فى الفترة من 1 حتى 7 مايو 2024 برئاسة الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال ومدير عام المهرجان عزة أبو اليزيد، وضيف الشرف دولة فلسطين الحرة.
ويُقام حفلى الافتتاح والختام بالمركز الثقافى الروسى بالقاهرة على أن تُقام العروض الجماهيرية للأفلام فى القترة من 2 حتى 6 مايو بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.

كما تقرر تكريم باقة متميزة من صانعى العمل السينمائى وهم الإعلامية الكبيرة سلمى الشماع، والمصور السينمائى الكبير سعيد شيمى، والمخرج الكبير عمر عبد العزيز، والمخرج الكبير هانى لاشين، والكاتب الكبير ناصر عبد الرحمن، النجم صلاح عبد الله، الملحن مودى الإمام والشاعر الكبير إبراهيم عبد الفتاح، والأب بطرس دانيال، والمخرج الفلسطينى الكبير فايق جرادة، والكاتب الروسى الكبير فلاديمير بيلياكوف.

وتبدأ فقرات الحفل فى تمام الساعة السابعة مساءً بحضور وزيرة الثقافة أو من ينوب عنها والسفير الروسى والسفير الفلسطينى ونخبة من الفنانين ونجوم المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى