أخبار

سلاسل غذائية وتبرع بالدم وتوفير الأمن .. الداخلية يد بيد مع المواطنين

كتب – وليد المصري

تكثف وزارة الداخلية المصرية جهودها فى مختلف قطاعاتها ومديريتها من أجل المساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية من خلال توزيع العديد من المساعدات العينية المختلفة منها بطاطين ومواد غذائية للعديد من المناطق الأولى بالرعاية بالإضافة إلى حملاتها المكثفة للتبرع بالدف في مختلف القطاعات والمديريات الخاصة بالوزارة لمساعدة ومساندة المرضى من المواطنين لتضرب بذلك أروع الأمثال في دورها الثنائي من توفير الحماية للمواطنين وفرض الأمن ومكافحة الجريمة بشتى الطرقوأخيرًا الدور المجتمعي والإنساني.

الداخلية توزع مساعدات عينية على المواطنين بمصر القديمة

وجهت وزارة الداخلية العديد من القوافل الطبية والإنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (مواد غذائية – أغطية شتوية) على المواطنين (بمنطقة الخيالة الفسطاط بمصر القديمة بمحافظة القاهرة) والكشف الطبي بالمجان على المواطنين جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الدخلية على التواصل المجتمعى مع المواطنين ومشاركتهم الإحتفال بمختلف المناسبات لاسيما بالذكرى الـ 71 لعيد الشرطة.

أمن القاهرة يوزع بطاطين على المواطنين لرفع العبء عن المواطنين

وزعت مديرية أمن القاهرة الكثير من المساعدات العينية “بطاطين” على العديد من المواطنين بنطاق دائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بمحافظة القاهرة يأتي ذلك فى إطار إستمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

الداخلية تطرح لحوم وسلع غذائية بأسعار مخفضة

تواصل وزارة الداخلية من طرح كميات من اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة بأحياء ( المحروسة “1” ، المحروسة “2” ، “معاً”) ضمن مبادرات كلنا واحد، وذلك من أجل رفع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

وفي الشرقية كرمت مديرية أمن الشرقية المتفوقين من أبناء الشهداء كما تم تقديم التهنئة لأسر الشهداء خلال احتفالية أقامتها مديرية أمن الشرقية لعدد من أسر الشهداء لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة، جاء ذلك فى ضوء الإحتفال بعيد الشرطة الــ 71 ، تخليداً لذكرى معركة الإسماعيلية التى ستظل رمزاً للفخر والنضال فى تاريخ الشرطة المصرية وشاهداً على بطولة وتضحيات رجالها البواسل.

وتواصل وزارة الداخلية المصرية من تنفيذ فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة كلنا واحد والتى ستستمر حتى نهاية شهر رمضان لعام 2023 وذلك من أجل توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60% بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg)، وتصل عدد السلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة لـ (1074) فرع على مستوى الجمهورية ، فضلاً عن إقامة عدد (4) معارض رئيسية “سرادقات” بالقاهرة والجيزة، وكذا عدد (36) معرض فرعى أمام السلاسل التجارية المشاركة بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية.

وفي الدقهلية شارك العديد من رجال مديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة في حملة للتبرع بالدم، يأتي ذلك إستمراراً للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية فى شتى المجالات لاسيما المساهمة فى رعاية المرضى من المواطنين بمختلف طبقاتهم.

نأما شرطة النقل والمواصلات فقد نظمت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة حملة مكبرة للتبرع بالدم شارك فيها عدد من رجال شرطة النقل يأتي ذلك من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات لاسيما المساهمة في رعاية المرضى من المواطنين.

وفي الإسماعيلية قامت مديرية أمن الإسماعيلية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، بمشاركة رجال الشرطة من قوة المديرية، وتقدم القائمون على الحملة بخالص الشكر لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين من المواطنين العاديين.

ولم تغفل مديرية أمن القاهرة هذا الدور الهام حيث شااركت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المختصة، في حملة للتبرع بالدم، خلال عدد من رجال الشرطة من قوة المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى