فيديو الموقع

سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية تروي قصتها لـ”الموقع”: “الناس الطيبين والحنية هنا في مصر”

قالت جاكلين سعد سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية، إن الغربة صعبة، و”الناس الطيبين” و”الحنية” هنا في مصر، لكن في الخارج الكل مشغول بكيفية جمع المال.

جاء ذلك، خلال لقاء خاص مع موقع “الموقع”، على هامش ندوة «الكيانات المصرية في الخارج ومدي تأثيرها».

 

 

وكانت قد شددت جاكلين سعد سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية، على ضرورة تكوين اللوبي المصري في الخارج بأقرب وقت ممكن ليكون درعا صلدا ضد أي محاولات للنيل من الدولة المصرية.

وأضافت جاكلين سعد خلال كلمتها بندوة موقع “الموقع ” التي جاءت تحت عنوان «الكيانات المصرية في الخارج ومدي تأثيرها» أنه من أجل القضاء على التحديات الخارجية التى تواجه الجاليات، علينا العمل فى إطار التفاعل بين المصريين فى كل المدن والولايات الأمريكية لخدمة القضايا الهامة التى تلامس الوطن فى الأمن والاقتصاد وخدمة المجتمع .

وأكدت سعد خلال الندوة التي حضرها رموز الجاليات المصرية في الخارج، أن الجالية المصرية بالولايات المتحدة قادرة على إيصال صوتها لمراكز صنع القرار في واشنطن وتحركاتها محسوسة في الوسط الأمريكي، مطالبة بمزيد من التنسيق بين الجاليات المصرية في الخارج لتكون سدا منيعا.

وتابعت سكرتير الهيئة القبطية الأمريكية أن المصريين في الخارج يساعدون في الترويج على مدى تطوير مصر من خلال السوشيال ميديا، والتواصل الإعلامي.

وأشادت سكرتير عام الهيئة القبطية الأمريكية، بمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. كما أشادت بالأفكار التي طرحتها وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج خلال اجتماعها بهم مؤخرا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى