خارجي

سفير قطر بالقاهرة يبحث سبيل تقديم الإغاثة لغزة مع الهلال الأحمر المصري والقطري

كتب – منال عبدالفتاح

استقبل السفير طارق الأنصاري، سفير قطر في القاهرة، اليوم، الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصري و الدكتور محمد صلاح إبراهيم، مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري‬.

وقال السفير القطري، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “استقبلت، اليوم، الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذى للهلال الأحمر المصري والدكتور محمد صلاح إبراهيم، مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر القطري”.

وتابع السفير القطري: “استعرضنا التنسيق الجاري بين بلدينا الشقيقين في سبيل تقديم يد العون والإغاثة لأهلنا في الأرض الفلسطينية والجهود المبذولة بغية استمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية، تجسيداً لمواقفنا الراسخة لدعم الاشقاء الفلسطينيين في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة”.

وفي سياق أخر، استقبل مطار العريش الدولي، في شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، طائرة مساعدات جديدة لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء إن الطائرة قادمة من العاصمة القطرية الدوحة، وتحمل على متنها 8.5 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر القطري.

وأضاف المصدر أنه يجري تفريغ محتويات الطائرة لنقلها على متن شاحنات من مطار العريش إلى مخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري.

وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرة تعد الثانية التي تصل إلى مطار العريش الدولي خلال الساعات الماضية، حيث سبقها وصول طائرة فرنسية حملت على متنها 32 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وبلغ إجمالى عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 489 طائرة، من بينها 398 طائرة حملت أكثر من 13 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 91 طائرة حملت وفودًا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى