الموقعخارجي

سفير قطر بالقاهرة يؤكد الطفرة الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية

كتبت – منال عبدالفتاح

أقام الدكتور حسام عبد المقصود، رئيس مجلس إدارة شركات “كومينتي كير” للصناعات الدوائية بالولايات المتحدة الأمريكية والدكتور ياسر عبدالمقصود، مساء أمس الخميس، مأدبة عشاء على شرف السفير طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وذلك بالنادي الدبلوماسي بوسط القاهرة.

وحضر المأدبة كوكبة من الدبلوماسيين ورموز الفكر والإعلام والصحافة ورجال الأعمال في مقدمتهم السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسفير نبيل حبشي مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم، والسفير عمرو الشربيني سفير مصر لدى الدوحة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والكاتب والإعلامي عبد اللطيف المناوي والكاتب الصحفي الدكتور عمرو الشوبكي.

وخلال مأدبة العشاء تم تبادل الأحاديث الودية حول العلاقات بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية والطفرة الإيجابية التي تشهدها حاليا والتنسيق والتشاور الدائم والمتواصل بين القيادة السياسية في البلدين بشأن قضايا المنطقة والإقليم.

كما تم التنويه بالتقدم الذي تشهده العلاقات على المستويين الاقتصادي والاستثماري والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين والحرص على الارتقاء بالتعاون بينهما في كافة المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وشهدت العلاقات بين مصر وقطر تطورا إيجابيا ملحوظا منذ أن وقعت الدولتان على اتفاقية العلا في السعودية مطلع عام 2021، والتي أنهت الخلافات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة ثانية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار في 13 سبتمبر الماضي، إلى قطر في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 8 سنوات.

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني قد زار القاهرة، أواخر يونيو الماضي، وأجرى مباحثات ثنائية مع الرئيس المصري، تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين.

وفي نهاية مارس الماضي، التقى في القاهرة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر، إذ تباحثا في مجموعة من الاستثمارات القطرية والشراكات التي ستضخها الدوحة في الاقتصاد المصري بإجمالي يصل إلى خمسة مليارات دولار، وبمناسبة حلول شهر رمضان وجه الرئيس السيسي، التهنئة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى