الموقعخارجي

سفير فلسطين الأسبق يوضح لـ«الموقع» ماذا يعني الاعتراف ببلاده عضو في الأمم المتحدة

كتبت- منى هيبة:

يشارك نحو 150 من قادة العالم في نيويورك باجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لمناقشة العديد من الملفات والقضايا، وخصوصًا أن العالم يشهد توترات غير مسبوقة على رأسها الحرب الأوكرانية وأزمات الطاقة والغذاء والتغير المناخي، ومن بين تلك الملفات المهمة أيضًا القضية الفلسطينية وسعي رام الله، للحصول على عضوية الأمم المتحدة، لمواجهة تعنت الاحتلال الإسرائيلي.

وفي هذا السياق قال السفير بركات الفرا سفير فلسطين الأسبق لدى مصر، إن هناك توجه فلسطيني لطلب العضوية الكاملة في الأمم المتحدة في تلك الدورة.

وأضاف «الفرا» في تصريح خاص لموقع «الموقع» أن فلسطين حتى الآن لها عضوية مراقبة، وليست كاملة.

وأوضح أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة يعني أنها ستصبح دولة معترف بها من العالم أجمع و عضو في الأمم المتحدة تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن في ذلك الإطار سيستوجب على الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لمنظمة الأمم المتحدة أن تنسحب من أراضي دولة فلسطين التي احتلتها دون وجه حق واحتلتها بالقوة، مخالفة بذلك القوانين الدولية ومنظمة الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الانتهاكات الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى والقدس والاستيطان والمداهمات، وكل تلك الأمور التي تمارسها دولة الاحتلال كل يوم ظلمًا وبهتانًا وتسلطًا ضد أبناء الشعب الفلسطيني ستكون على طاولة الحديث أيضًا.

واختتم سفير فلسطين الأسبق لدى مصر حديثه لـ«الموقع»، متمنيًا أن تنجح تلك المساعي في هذا التوجه.

وكان قد أكد مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب، دعمه لتوجه دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ودعوة الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى قبول هذه العضوية، ودعوة الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين إلى الاعتراف بها، وتبني ودعم حق فلسطين بالانضمام إلى المنظمات والمواثيق الدولية بهدف تعزيز مكانتها القانونية والدولية، وتجسيد استقلالها وسيادتها على أرضها المحتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى