خارجي

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: وقعنا مذكرة تفاهم مع مصر في قطاع المياه

كتبت أميرة السمان

أشاد سفير الاتحاد الأووربي بالقاهرة كريستيان بيرجر، بالعلاقات بين الاتحاد ومصر في كل المجالات والتنسيق بين الجانبين في القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن مصر هي أعلى دولة بإفريقيا لديها استثمارات من أعضاء الاتحاد.

وقال بيرجر، إنه في نهاية 2023 أصبح الوقت مناسبا للنظر لما أنجزناه، نحن نبني تعاونا وثيقا على مدار سنوات عديدة على نطاق واسع من الاتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، ونحاول أن نأخذها لمستوى أعلى في تعاون شامل بين الاتحاد الأوروبي ومصر.

وأوضح سفير الاتحاد الأووربي بالقاهرة، أنه هذا العام شهد العديد من الخطوات المهمة في هذا التعاون، فعلى المستوى الأمني عقدنا مؤتمرا لمكافحة الإرهاب، وعملنا على تنفيذ اتفاقية تخص الهيدروجين، كما وقعنا اتفاقية حول التعاون في قطاع المياه، جاء ذلك في تصريح لقناة “إكسترا نيوز”.

وكان قد أكد سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة السفير كريستيان برجر، اليوم، أن مصر باتت منصة مهمة لنشر المعلومات حول إدارة موارد المياة في ظل الظروف المناخية الصعبة، مشيداً بالتعاون بين الاتحاد الأوروبي ومصر في المجالات السياسية و الاقتصادية.

وأشار برجر، إلى أن العام الجاري شهد العديد من الزيارات من جانب كبار المسئولين بالاتحاد الأوروبي إلى مصر ومن بينهم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والعديد من المفوضين ومسئولي الاتحاد.

كما هنأ برجر، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية، معتبرا أن الانتخابات تعد نقطة مهمة لمواصلة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر، والتي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية.

وأشار برجر إلى أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في قطاع المياه وتبادل الخبرات والمعلومات في هذا المجال على هامش أسبوع المياه في أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى