رياضة

سفراء الكرة المصرية 2022.. “مهمة صعبة”!

يعيش المحترفون المصريون في الدوريات الأوروبية ظروفاً صعبة ويواجهون العديد من التحديات في الموسم الجديد، بسبب مواقف فرضت نفسها عليهم قبل انطلاقة منافسات 2022-2023 التي تحمل الكثير من التحديات.

محمد صلاح

تنتظر محمد صلاح نجم ليفربول مهمة شاقة، وسط العديد من الضغوطات في الموسم المقبل بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ الألماني، حيث تمت الصفقة رسمياً بعد إجراء الكشف الطبي وفي انتظار الإعلان فقط، حيث يتحول الضغط كله على النجم المصري بعد رحيل أحد نجوم الفريق، ليؤكد “الفرعون” أنه ورقة “الريدز” الرابحة في كل الظروف.

أصبح صلاح مطالب ببذل مجهود مضاعف لتعويض غيابه في حالة عدم تأقلم صفقة ليفربول الجديدة المهاجم البرتغالي نونيز، ولتعويض أيضاً إخفاقات الموسم الماضي بخسارة الدوري الإنجليزي وخسارة دوري ابطال أوروبا.

وحصل محمد صلاح في الموسم الماضي على لقب هداف الدوري، الذي سيكون أكثر صعوبة بعد انضمام إيرلنيج هالاند لمنافسه مانشستر سيتي، وساهم صلاح في الموسم الحالي في 46 هدفاً في 51 مباراة بـ4000 دقيقة في كل بطولات الموسم الحالي، وقد صنع صلاح 16 وسجل 31 هدفاً.

محمد النني

يعيش محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، أيضاً حالة من التحدي لتثبيت أقدامه بعد أن كان يبحث عن عرض للرحيل في يناير الماضي في موسم الانتقالات الشتوية الماضية لكن قدم صاحب الـ 29 عاماً أداء مميزاً في الجولات الأخيرة من الدوري الإنجليزي مما جعل مايكل أرتيتا المدير الفني للمدفعجية يطلب تجديد التعاقد معه، وهذا سيجعل العديد من الضغوط تنصب على محمد النني لإثبات ذاته، ومحاولة البقاء مع الفريق لفترة أطول وكسب التحدي مع الجماهير التي انتقدته.

محمود تريزيجيه

كما يواجه محمود حسن “تريزيجيه” لاعب أستون فيلا السابق تحدياً جديداً في الدوري التركي مع طرابزون سبور بعد تخلي مسؤولي الفيلانز عنه عقب إصابته بالرباط الصليبي أثناء مواجهة ليفربول.

وشارك تريزيجيه في 13 مباراة مع باشاك شهير التركي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 آخرين، ولم يكن تريزيجيه غريباً على الدوري التركي، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع قاسم باشا التركي، ويواجه اللاعب تحدياً خاصاً للعودة مرة أخرى إلى “البريمرليج”.

أحمد حسن “كوكا”

يواجه أيضاً المهاجم أحمد حسن كوكا، مهاجم كونيا سبور السابق العديد من التحديات للعودة للمشاركة مع منتخب مصر مرة أخرى، حيث ابتعد كوكا عن صفوف المنتخب، وكان آخر استدعاء له منذ 223 يوماً، وكانت أخر مباراة له هي مصر وليبيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وظل في هذه المباراة على دكة البدلاء ولم يشارك.

وسجل كوكا مع الفريق التركي 11 هدفاً في 33 مباراة وساهم في تأهل النادي التركي إلى التصفيات المؤهلة إلى بطولة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، وهذا لم يكن كافياً للبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، لاستدعائه لمنتخب بلاده في تصفيات أمم أفريقيا أو تصفيات كأس العالم.

عمر مرموش

ويدخل أيضاً عمر مرموش مهاجم شتوتغارت الألماني، فولفسبورج الحالي في تحدي لإثبات ذاته بعد أن كان فريقه في الموسم السابق كان على وشك الهبوط للدرجة الأدنى، وخاصةً بعد الانتقادات التي وجهت له من جماهير الكرة المصرية بسبب أداءه مع المنتخب الوطني الذي تم وصفه بأنه يلعب بأداء فردي ومن الممكن عدم استدعائه الفترة القادمة في المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى