اقتصادالموقع

سعيد الفقي لـ«الموقع»: هناك أسهم فقدت ربع قيمتها خلال فترة وجيزة.. وشرط نجاح الطروحات استقرار السوق

كتبت- ندى أيوب

علق الدكتور سعيد الفقي، العضو المنتدب لشركة أصول القابضة للاستثمارات المالية، على التراجع الحاد لمؤشرات البورصة المصرية، بأنه تأثرا بما يحدث في البورصات العالمية، وخاصة بعدما أعلن بنك السليكون فالي عن إفلاسه.

وأضاف العضو المنتدب لشركة أصول القابضة لموقع «الموقع» أن هناك أسهم فقدت أكثر من ربع قيمتها خلال فترة وجيزة جدًا، وكان من المتوقع أن يحدث ارتدادة عكسية وتعود المؤشرات إلى طبيعتها مرة أخرى إلا أنها للجلسة الثالثة على التوالي تتراجع.

وأوضح سعيد الفقي، أن سوق الأسهم المصرية تذبذب بشكل قوي جدا حتى أنه كسر حاجز الـ 15600 نقطة كمنطقة دعم قوية ومهمة، وبذلك نستطيع القول بأنه فقد التريند او اتجاه الصعود، فما أوضح أن السوق في المرحلة الحالية يحتاج إلى وقفة قوية.

نرشح لك : رانيا يعقوب لـ«الموقع»: مخاوف من أزمة عالمية تدفع الأجانب لتكثيف مبيعاتهم في البورصة

وأكد سعيد الفقي، أن خطوة الإعلان عن طرح الشركات خطوة مهمة لأن السوق بحاجة إلى بضاعة جديد، ولكن لابد أن يسبقه أولا استقرار وعدم تذبذب، حتى يتم الطرح بصورة صحيحة، كما أنه يحتاج إلى وجود سيولة قوية لنجاح الطروحات.

وأشار العضو المنتدب لشركة أصول القابضة، أن هناك 3 عوامل لابد من وجودها لنجاح أي طرح في البورصة، تتمثل هذه العوامل في، وجود ترويج جيد وقوي لهذا الطرح، ووجود سعر عادل للسهم ووجود استقرار للسوق، فإذا توافرت هذه العوامل فإن الطرح من شأنه أن ينجح بقوة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى