الموقعفن وثقافة

سر نجاحي.. محمد فؤاد يتحدث لـ«الموقع» عن كوكب الشرق

كتب – حمدي طارق :

تصريحات عديدة أدلى بها النجم الكبير محمد فؤاد، بشأن «أم كلثوم»، وكونها سر حبه للغناء، واهتمامه بكل تفاصيلها، والتي كانت سر نجاحة وموهبته .

وأضاف في تصريحات خاصة لموقع «الموقع» : حينما نتحدث عن «أم كلثوم» فنحن نتحدث عن مصر و تاريخها العريق و قوتها الناعمة، فهي النجمة التي علمتنا جميعا كيف يكون للغناء دورا فعالا في بناء الدول ومساعدتها وقت المحن والأزمات، فهي مؤسسة مفهوم القوة الناعمة، ونجتهد من أجل تطويره والحفاظ عليه.

نرشح لك : الملحن وليد سعد يتحدث لـ«الموقع» عن «كوكب الشرق» في ذكرى رحيلها

و أضاف: أم كلثوم هي النجاح الذي نتحدث عنه جميعا، أي أغنية مرهون ببقائها وحياتها مع مختلف أجيال الجمهور ، وهذا ما تميز به كل أبناء جيلي، و الأن نحن نتحدث عن اسطورة للأغنية.

واختتم «فؤاد» قائلا : أتمنى أن يحرص كل أبناء الجيل الجديد على تراثنا الموسيقى والحفاظ عليه، لأنه صمام الأمان بالنسبة للريادة المصرية الغنائية، و لطالما يعرف الجيل الجديد أصول تراثه الغنائي و يتعلم منه ستظل مصر رائدة الغناء و الموسيقى على مر التاريخ.

يذكر ان النجم محمد فؤاد كانت اخر حفلاته بالمملكة العربية السعودية في حفل شارك فيع عدد من نجوم حقبة التسعينيات وهم مصطفى كامل ومصطفى قمر، مدحت صالح، إيهاب توفيق، هشام عباس وعدد آخر من نجوم الفن ، منهم من نجوم التسعينات الأجانب، فريق (Aqua) الدنماركي النرويجي المغنية السويدية جيني بيرجرين، والمغني الألماني هادواي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى