الموقعسياسة وبرلمان

«ساويرس»: لا أدعم حماس.. والحركة لا تمثل كل الفلسطينيين

كتبت أميرة السمان

علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على أحد متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس تويتر سابقاً والذي قال نجيب بيه ليه شخص في ذكائك ومثقف مثلك أن يدعم منظمه إرهابيه مثل حماس؟.

وقال ساويرس خلال تدوينته، لا ادعم حماس .. و حماس لا تمثل كل الفلسطينيين …. ان مع حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم و ضد الاحتلال الإسرائيلى.

وفي سياق متصل قدم طاهر النونو المتحدث الاعلامي باسم حركة حماس، الشكر للدولة المصرية على جهودها المستمرة في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بحانب جهودها في الوساطة لوقف إطلاق النار.

واستنكر النونو خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المُذاع عبر فضائية “سي بي سي”، ما صرح به الرئيس الأمريكي بشأن الادعاء بأن مصر أغلقت معبر رفح، موضحا أنها عارية تماما من الصحة.

ودعم المتحدث الاعلامي باسم حركة حماس، بيان رئاسة الجمهورية المصرية الذي ردت فيه على تصريحات الرئيس الأمريكي “بايدن” بشأن الموقف المصري تجاه الأوضاع في فلسطين.

وأضح أن مصر قامت بإيصال المساعدات لغزة، والاحتلال هو من عطل دخولها باستمراره في غمليات القصف منذ اليوم الاول.

وأردف أن الاحتلال نظريا يدعي أنه لا يسيطر على المعبر ولكن جنوده وطائراته موجودة على ارض الواقع معقبا:” يفرض حصار لا يريد ان يتحمل مسرلياته ويحمله لغيره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى