اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

«سامسونج» تطلق هاتف جديد قابل للطي بتصميم مبتكر

كتبت – حنان حمدي

أشارت أحدث التقارير، إلى أن شركة سامسونج تعتزم إيقاف خط إنتاج سلسلة هواتف Samsung Fan Edition، والتي تعد نسخة مصغرة من أجهزتها الرائدة بسعر أرخص قليلا، مما يعني أن عملاقة التقنية لن تطلق إصدار Galaxy S23 FE هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تشير أحدث التسريبات إلى أن سامسونج تخطط لإلغاء إطلاق طراز Galaxy S23 FE، لصالح هاتف جديد سيحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية، وهو وفقا لما ذكره موقع “gsmarena”، سيكون جهاز ثلاثي الطيات يمكن طيه مثل الكتاب.

ويقال إن الشركة الكورية تعمل على جهاز جديد بتصميم ثلاثي الطيات “Tri-Fold”، وأنها تعتزم إطلاق هذا الجهاز المطور هذا العام، وهذه ليست المرة الأولى التي تشير فيها التسريبات إلى أن سامسونج تعمل على هاتف ثلاثي الطيات، فخلال العام الماضي، استعرضت الشركة تصميما لمثل هذا النموذج.

ومن المحتمل أن يأتي هاتف سامسونج الجديد القابل للطي، مع تصميم مطور يرتكز على اثنان من مفصلات الشاشة، كما يتكون من ثلاثة أجزاء قابلة للطي ، مما يجعله جهازا لوحيا صغيرا عند طيه، مع شاشة أكبر من هاتف Galaxy Z Fold 4، عند فتحه

وقد استعرضت سامسونج في شهر يناير الماضي، من خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، اثنين من المفاهيم لشاشة مميزة تدعم الطي الثلاثي، ولكن لا يوجد مزيد من التفاصيل حول هذه الأجهزة.

وبهذا التصميم المميز، ستحدث سامسونج ثورة في عالم تصنيع الهواتف الذكية، حيث مرت فترة طويلة منذ انضمام عامل شكل جديد إلى عالم الهاتف المحمول.

ويشار إلى أن آخر ابتكارات سامسونج في سوق الهواتف القابلة للطي، هو هاتف Galaxy Z Fold 4، والذي يأتي بتصميم قابل للطي داخليا، مع العديد من الترقيات والتحسينات مقارنة بالإصدارات السابقة، ولكن تم إطلاقه بسعر باهظ جدا يتخطى 40 ألف جنيه مصري، حيث يتوفر الطراز بسعة 12 + 1 تيرابايت، مقابل سعر 2160 دولارا (أي ما يعادل 41 ألفا و300 جنيه مصري).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى