حوادث

سارة أمام محكمة الأسرة: «جوزي بيفطرني في رمضان بكلامه وحركاته»

داخل أروقة محاكم الأسرة ألوان من القضايا المختلفة البعض منها لها طابع درامي والأخرى كوميدية، وخلال السطور التالية نرصد حكاية «سارة» التي طالبت الانفصال عن زوجها، مؤكدة عدم قدرتها على الاستمرار معه في الحياة الزوجية.

«جوزي بيفطرني في رمضان بكلامه».. هكذا استهلت «سارة» حديثها أمام محكمة الأسرة، مشيرة إلى أنها كثيرًا ما تحاول أن تنصحة بضرورة الإلتزام بصيام رمضان حتى لا يتركبا الذنب.

تستكمل الزوجة حديثها وقالت إنها زوجت منذ عام واحد ولا تستطيع أن تستكمل معه الحياة الزوجية لسلوكياته الخادشة بشكل مستمر على مدار اليوم، وتابعت: «في رمضان يبقى متعمد يفطرني في النهار بحركاته اللي بيعملها معايا في كل حتى في الشقة».

تشير الزوجة إلى أنها رفضت الإنجاب منه بسبب سلوكياته المشينة، خاصة وإنه مدمن مشاهدة أفلام البورنو، وتابعت: «عايزيني أجيب منه عيال إزاي وهو بالأخلاق دي؟».

كثيرًا ما حذرته الزوجة بالتخلي عنه حال استمرار سلوكياته السابقة، إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل، ولهذا قررت اللجوء لمحكمة الأسرة للانفصال عنه.

خطوات إقامة دعوى الخلع أمام محكمة الأسرة:
– حال الرغبة في إقامة دعوى خلع، يتم الحصول على نماذج العريضة من المحكمة.
– يقوم المدعى بملء البيانات الفارغة من اسم وعنوان واسم المدعى عليه.
– تقديم عريضة الدعوى لـ مكتب تسوية المنازعات الأسرية التابع لمقر سكن المدعي ويتم فحص الدعوى من خلال الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الذين يسعون للصلح، وفى حال وصول مساعى الصلح لطريق مسدود، تتم كتابة تقرير بعدم إتمام الصلح لرفض الطرفين أو رفض أحدهما.

– من حق المدعية بعد 15 يومًا من عرض العريضة على مكتب تسوية المنازعات الأسرية إقامة الدعوى أمام محكمة الأسرة.
– ترفض المحكمة الدعوى في حال عدم تقديم المدعي عريضة الدعوى لـ مكتب تسوية المنازعات الأسرية.
– عند إقامة أول دعوى تكون في أي محكمة أسرة، لكن الدعاوى الأخرى التي تليها تكون في ذات المحكمة التي أقيمت بها أول دعوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى