خارجي

«زيلينسكي» يحضر قمة مجموعة السبع في هيروشيما

يُتوقّع وصول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى هيروشيما باليابان اليوم السبت حيث يُشارك في قمّة «مجموعة السبع»، ويعقد خصوصاً نهاية هذا الأسبوع اجتماعاً ثنائياً مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما قالت مصادر دبلوماسيّة، وفقاً لوكالة «الصحافة الفرنسية».

وذكر أحد هذه المصادر أنّه يُنتظر أن يصل زيلينسكي إلى هيروشيما اعتباراً من اليوم، على أن يُشارك (الأحد) في لقاءات مع قادة بلدان «مجموعة السبع» والدول المدعوّة إلى القمّة.

من جهته، قال مصدر دبلوماسي فرنسي إنّ زيلينسكي يصل إلى هيروشيما في طائرة وفّرتها فرنسا إثر محادثة مع ماكرون، و«بناء على طلب الأوكرانيّين». واعتبر أنه من المهم أن يتوجه الرئيس الأوكراني إلى قمة جامعة الدول العربية في السعودية، وإلى قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى.

ومن المقرر أن يعقد زيلينسكي في هيروشيما اجتماعات ثنائية أيضاً مع نظيره الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وكانت وزارة الخارجية اليابانية قد أعلنت اليوم أن زيلينسكي سيحضر قمة «مجموعة السبع» في مدينة هيروشيما غداً (الأحد)، وأنه سيعقد اجتماعاً ثنائياً مع كيشيدا خلال إقامته.

وأضافت الخارجية اليابانية، أن زيلينسكي سيشارك في جلسة بشأن السلام والأمن إلى جانب زعماء «مجموعة السبع» والدول التي تمت دعوتها لحضور القمة.

المصدر : الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى