الموقعرياضة

«زيدان» يعود للتدريب من أجل منافسة «ديشامب»

كتب- أحمد عبد العليم

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية موقف مدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، من تدريب منتخب بلده بعد أنباء اقتراب المدرب الحالي، ديديه ديشامب، من تمديد عقده.

كان زيدان هو المرشح المفضل لخلافة ديشامب في تدريب فرنسا، ولكن هناك رغبة من الاتحاد المحلي باستمرار المدرب الحالي بعد وصوله إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 رغم الخسارة من الأرجنتين بركلات الترجيح.

عندما خرجت بعض التقارير الصحفية التي تلمح لبقاء ديشامب، رفض زيدان السفر إلى قطر لمؤازرة فرنسا في نهائي كأس العالم، رغم دعمهم بالطبع على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك تؤكد الصحفية أن زيدان بدأ بالبحث عن نادٍ جديد ليعود إلى المستطيل الأخضر بعد غياب دام لمدة عام ونصف عقب رحيله من ريال مدريد في نهاية الموسم قبل الماضي.

كانت هناك رغبة من باريس سان جيرمان في الصيف للتعاقد مع زيدان، لكن المدرب الفرنسي الحاصل على 3 بطولات دوري أبطال أوروبا رفض لأنه لا يتوافق مع سياسة الملاك القطريين بقيادة، ناصر الخليفي.

بعيدًا عن باريس سان جيرمان، كان هناك اهتمام من مانشستر يونايتد وكان الفرنسي سيقبل في أكثر من مناسبة، لكنه لا يريد خوض مغامرة الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي حتى لو كان يتقن اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

يظل يوفنتوس، أحد المشاريع الرياضية الجاذبة للفرنسي لأنه ارتدى قميصه خلال مسيرته الكروية وهو ما ألمح زيدان إليه في متحف جريفين لافتتاح تمثال الشمع الخاص به وقال: “انا لست بعيدًا”.

ويعقد ديشامب اجتماعًا في شهر يناير مع رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جرييه، من أجل حسم مستقبله إذا كان بالرحيل أو الاستمرار حتى كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا أو حتى إلى كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى