سياسة وبرلمان

زياد العليمي: على القوى السياسية الاستعداد للانتخابات الرئاسية القادمة.. والملف الاقتصادي ازداد سوءًا

كتب- سيف رجب

قال زياد العليمي عضو البرلمان السابق وأحد المفرج عنهم، إنه تفاجىء بشكل كبير بقرار الإفراج عنه، مضيفًا أنه كان يوجد معه عدد كبير من المحبوسين داخل السجون من السياسين وغيرهم من الذين عبروا عن رأيهم من خلال تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف «العليمي» خلال حواره مع «bbc» أن كافة المحبوسين في قضايا الرأي لا يستحقون ذلك، وأبرزهم علاء عبد الفتاح، وأحمد دومة، ومحمد القصاص، والمستشار هشام جنينة، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، متابعًا أن فترات تحدثه مع المحبوسين معه داخل السجن كانت قليلة جدًا.

وتابع «العليمي» أن كل الأشخاص الذين تم القبض عليهم بسبب قضايا الرأي يجب أن يتم الإفراج عنهم، مضيفًا أن الملف الاقتصادي ازداد سوءًا ومعظم أفراد المعارضة داخل السجن، مما يوضح عدم تدخل المعارضة في وقف تطور الدولة كما اتهمها البعض.

وأردف أن دور المعارضة يتوقف على المساحة التي يسمح بها النظام الحاكم، مضيفًا أنه يجب الاستعداد إلى الانتخابات الرئاسية القادمة بشكل مبكر عما يحدث في مصر، لكي تتناقش كافة القوى السياسية في مستقبل الدولة، ولكي يتم إتاحة العدالة فيما يتعلق بالحق في الترشح والاستعدادات التي تتعلق بذلك الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى