الموقعخارجي

روسيا تسخر من الخطة السرية لحلف الناتو

كتب- أحمد عادل

سخرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، من “الخطة” الخاصة بكيفية مهاجمة روسيا لحلف شمال الأطلسي، والتي نشرتها صحيفة ألمانية، قائلة إنها “توقعات قوية لبرج الحوت في برج السرطان العام الماضي”.

وقالت زاخاروفا وفي منشور على قناتها الرسمية في “تليجرام”: “قرأت (الخطة السرية) الألمانية التي تسربت إلى مكتب معلومات (بيلد)”، لافتة إلى أن هذه الخطة تعتبر “توقعات قوية لبرج الحوت”.

وكانت وثيقة سرية نشرتها صحيفة “بيلد” الألمانية بشأن استعدادات ألمانيا لـ “صدام عسكري محتمل بين (الناتو) وروسيا”.

وقالت الصحيفة أن إلمانيا تستعد لحرب بين الناتو وروسيا، والتي، وفقًا لسيناريو وزارة الدفاع الألمانية، يمكن أن تبدأ في صيف عام 2025.

وبحسب ما ورد، فإن الموقع الأكثر احتمالاً للاصطدام سيكون ممر سووالكي الذي يربط كالينينجراد الروسية مع بيلاروسيا عبر ليتوانيا.

وفي ذات السياق، برر الناتو الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في عدة مدن يمنية، معتبرا أنها “دفاعية”.

ووفقا لوكالة “رويترز”، قال متحدث باسم حلف شمال الأطلسي، اليوم الجمعة، إن ضربات الجيوش الأمريكية والبريطانية ضد قوات الحوثي في اليمن كانت “دفاعية، ومصممة للحفاظ على حرية الملاحة في واحدة من أكثر الممرات المائية حيوية في العالم”.

وتابع إن “إيران تدعم قوات الحوثيين وتزودها وتجهزها. محملا طهران “مسؤولية خاصة لكبح جماح وكلائها”.

ولم يشارك حلف شمال الأطلسي نفسه في الضربات، ولكن كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عضوان في الناتو بينما قدم عضوان آخران في الناتو، هولندا وكندا، الدعم.

ولم يصل البيان إلى حد القول ما إذا كان التحالف المكون من 31 عضوا يدعم الضربات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى