سياسة وبرلمان

«رشوان»: التحذير المصري لإسرائيل إدراك من القيادة السياسية لخطورة الأمر

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، إن مصر لم تحذر إسرائيل من قبل، فلم يحدث أن صدر هذا التعبير ربما لأربعة عقود، ولكن هذه المرة وإدراك من القيادة السياسية لخطورة الأمر سواء على الأشقاء في غزة أو على القضية الفلسطينية أو على الاستقرار الإقليمي.

وأضاف “رشوان”، أن الرئيس السيسي قرر هذا التعبير على الأقل 3 مرات خلال الأسبوعين الماضيين وفي لقاءات علنية ومع مسؤولين كبار ربما أكثرهم اتساعا اللقاء مع ممثلي الاتحاد الأوروبي.

وتابع: «هناك مخاطر حقيقية، والولايات المتحدة الأمريكية مدعوة الآن لإدراك أكثر لهذه المخاطر التي تعرفها، ولكن لا بد من إيقاف هذه العجلة المجنونة للعنف والتي رأينا بعض ملامح اتساعها فيما حدث بين إيران وإسرائيل».

وقال إنه لم يسمع أو يقرأ عن دولة واحدة في العالم أو مؤسسة إقليمية أو دولية في الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة إلا وترفض اجتياح رفح الفلسطينية، لا يوجد أحد في العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، التي كررت هذا المعنى عدة مرات على لسان رئيسها وزير خارجيتها ولسان المسؤولين الكبار فيها.

وأضاف “رشوان”، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن الموقف الإسرائيلي في ظنه هو بحث عن نصر زائف، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بعد صحوة موت أتت مع الاشتباك مع إيران، عادت الأمور إلى طبيعتها وحقيقتها أن هناك حالة من حالات الإبادة الجماعية تتم في قطاع غزة.

ولفت أن إسرائيل لم تحقق شيئا، وتبحث أي انتصار وهمي تقدمه للشعب الإسرائيلي ويفلتون منه من محاكمة مؤكدة بعد إسكات المدافع، مشير إلى أن الترويع لاجتياح رفح الفلسطينية يهدف إلى الضغط لمائدة المفاوضات الجارية حول وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى