الموقعحوادث

ردود أفعال واسعة على السوشيال ميديا بعد ضبط منة شلبى وبحوزتها مخدرات بالمطار: خبير أمني تحية لرجال الجمارك الشرفاء ودولة سيادة القانونً

كتب – محمود القاضي

على مدار الساعات الماضية ويتصدر اسم الفنانة منة شلبي محركات البحث على جوجل وصفحات السوشيال ميديا بعد القبض عليها أثناء عودتها من السفر وبحوزتها كمية من المخدرات، وذلك أثناء خضوعها لإجراءات التفتيش داخل جمارك مطار القاهرة عُثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، والتي رجح بعد كونها لمخدر الماريجوانا.

وعلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي الواقعة وعلي تعدد وقائع إدمان الفنانين للمواد المخدرة وقال أحدهم “من شيرين إلي منه شلبي مين علية الدور ”

فيما تضامن عدد كبير من الفنانين مع الفنانه منه شلبي ورفضوا ما يتم نشره عنها علي مواقع الإنترنت وقالت الفنانه منه فضالي في تغريدة لها حول الحادث “أرفض أي كلمه عن الفنانه والصديقه منه شلبي موجهة حديثها للجمهور “أي حد هيجيب سيرة منه بكلمه يقبلها علي نفسه وياريت يحط نفسه مكان منه الأول ”

من ناحية أخري علق اللواء أسامة الطويل الخبير الأمني علي الحادث انه يثمن دور الأجهزة الأمنية والرقابية بمطار القاهرة وانه لا أحد فوق القانون وان من يضر بأمن البلاد لابد أن يعاقب أيا ما كان ولا أحد فوق القانون

نرشح لك: ليست الماريجوانا فقط.. نكشف الأحراز المضبوطة مع منة شلبي فى مطار القاهرة

واضاف الخبير الأمني ان قوات تأمين المطار علي يقظة عالية ولا يدعون أي شخص يدخل للبلاد أي ممنوعات مثمناً دورهم قائلا رجال مصر علي قدر عالي من الكفاءة واليقظة والإخلاص

وعن ماهية المخدر او الماريجوانا (القنب الهنديّ) في الولايات المتحدة، وعادةً يجري تعاطيها بشكلٍ دوريّ من دُون وجود دليل على مشاكل اجتماعية أو نفسية.

من الشائع تدخين الماريجوانا في الولايات المتحدة على شكل سجائر يجري صنعها من السيقان والأوراق والنهايات المزهرة للنبات المجفف (القنب الهندي Cannabis sativa أو الحشيش Cannabis indica).كما يجري استخدام الماريجوانا كحشيش أيضًا، أي الراتنج المضغوط (المادَّة القطرانية) للنبتة.

وانتشرت مؤخرا الماريجوانا ومشتقاتها في الأسواق بحيث يُمكن تناولها أو تبخيرها في السجائر الإلكترونية.كما يُوجد أيضًا أشكال متنوعة يُمكن تطبيقها على الجلد على شكل صبغات أو غسولات أو رذاذ.

يتعاطى معظم الأشخاص الماريجوانا بشكل متقطع من دُون الإصابة بخلل وظيفيّ ملحوظ من الناحية الاجتماعية أو النفسية أو من دُون أن يحدث لديهم اعتماد،ولكن يُصبِح لدى البعض اعتماد عليها.

وكانت وصلت منذ قليل الفنانة منة شلبي إلى مقر محكمة مصر الجديده تمهيدا لبدء التحقيق معها في كمية مخدر «الماريجوانا» التي عثر عليها بحوزتها .

كانت ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفنانة منة شلبي، وذلك في أثناء عودتها من السفر، وبحوزتها كمية من المواد المخدرة.

تبين من خلال التحقيقات الأولية أنه في أثناء خضوع الفنانة منة شلبي لإجراءات التفتيش عثر بحوزتها على كمية من المواد المخدرة، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المسئولة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن الأجهزة الأمنية ضبطت 12 كيسا من نبات ماريجوانا المخدر كانت بحوزة الفنانة منة شلبي خلال عودتها من نيويورك.

كشفت تحقيقات النيابة العامة مع الفنانه منه شلبي خلال سؤالها حول المضبوطات التي عثر عليها معها داخل صالة الوصول بمطار القاهرة انها تتعاطي هذة المواد بسبب تعب أعصابها وأنها كانت بالخارج لتغير الجو نظراً لسوء نفسيتها وذلك خلال التحقيقات
واضافت شلبي انها تتعاطي الماريجوانا منذ فترة وان أحد أصدقائها بالخارج هو الذي شجعها علي تناولها لأنها تساعد علي السهر

من ناحية أخري أكد مصدر أمنى أنه بمواجهة الفنانة منة شلبي بالمواد المخدرة المضبوطة معها لدى وصولها لمطار القاهرة اعترفت بحيازتها “لمساعدتها على السهر”.

وتم التحفظ على المواد المخدرة وتحرير مذكرة بالواقعة، وجارٍ التحقيق مع منة شلبي، وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ عليها، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى