الموقعفن وثقافة

رحل في حادث مروع برفقة فتاة.. من هو المطرب اللبناني جورج راسي؟

كتبت- دعاء رسلان

في حادث مروع وقع صباح اليوم السبت، رحل عن عالمنا الفنان اللبناني الشاب جورج الراسي، وذلك خلال سيره على طريق المصنع بالقرب من الأمن العام عند الحدود اللبنانية السورية وعلى الفور وصل رجال الدفاع المدني إلى مكان الحادث.

وانتشر صور الحادث الضخم الذي تعرض له المطرب اللبناني، و توفيت معه الفتاة، التي كانت ترافقه في مشواره، ويبدو أن “جورج” كان يقود السيارة قبل أن يفقد السيطرة عليها.

على الفور نقل رجال الدفاع المدني جثمان الفنان اللبناني جورج راسي والفتاة التي كانت معه إلى مستشفى تعنايل الحكومي، بعد وقوع الحادث على الحدود اللبنانية السورية حيث كان عائد من إحياء حفله في سوريا.

 من هو الفنان جورج راسي؟

جورج راسي، كان ينتمي لعائلة فنية، حيث كان والده عازف عود، واستطاع متابعة قدراته الصوتية والفنية، حتى تمن من دخول عالم الغناء.

في عمر 16، كان المطرب اللبناني على موعد مع الشهرة بتوقيع أول عقد له مع نادي “أوبسيون”، لإحياء حفلات فنية إذ كانت هي فرصته الأساسية للقاء الجمهور.

في عام 1995، التقى “الراسي” بالملحن المشهور سمير قبطي، وأقنعت قدرات جورج سمير، ليصير الأخير منتجه الخاص، فكانت أول ثمرات هذ التعاون أغنية “مين يا حبيبي مين”.

وتلقى الفنان اللبناني الراحل جورج راسي التدرب على اليد الموسيقار شاكر الموجي حيث تمكن بالتعاون معه من إنزال البوم “حكاية” الذي كانت معظم أغانيه ملحنة من قبله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى