اقتصاد

رجل الأعمال أحمد السويدي: مصر تسعى لتوسيع العمل على مستوى إفريقيا بالكامل

قال أحمد السويدي، رئيس شركة السويدي إلكتريك، خامس أغنى رجل أعمال في مصر، تعليقا على افتتاح مجمع السويدي الصناعي داخل تنزانيا، إن أفريقيا ما هي إلا امتداد طبيعي لمصر وما يتم تحقيقه من إنجازات داخل مصر يجب أن يصل لكل دول أفريقيا.

وأضاف السويدي، في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم، أن مصر أصبحت تمتلك خبرات ممتازة ومتنوعة في العديد من المجالات، مضيفا: نتعاون داخل تنزانيا في مجال البناء من خلال السد وأيضا من خلال الصناعات.

أكد رئيس شركة السويدي إلكتريك: مصر تستهدف توسيع مجال ونطاق العمل على مستوى أفريقيا بالكامل، من خلال توفير دعم وصناعات مختلفة تساهم في تطوير وتنمية الدول.

وأوضح رئيس شركة السويدي إلكتريك أنه تم إنشاء كابلات ومحولات وعدادات وعازلات كهربائية، من أجل دعم البلاد والدول المجاورة، مؤكدا أن المنطقة الصناعية المصرية داخل تنزانيا خطوة رائعة للاستثمار العالمي.

وأشار رئيس شركة السويدي إلكتريك إلى أن المواد الخام المستخدمة داخل المصانع في تنزانيا إنتاج مصري، مما سيساهم في زيادة الصادرات المصرية وزيادة التنمية.

شهدت رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة خلال زيارتها لمصر الشهر الماضي، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستثمارية بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومركز الاستثمار التنزاني، بهدف وضع استراتيجية متكاملة للتعاون الاستثماري بين مصر وتنزانيا.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار تضافر جهود الحكومة والقطاع الخاص المصري لإنشاء تجربة استثمارية وتنموية مصرية رائدة في تنزانيا، لتكون نموذجاً يُحتذى به في التعاون داخل القارة، وفق استراتيجية مُتكاملة للتعاون بين مصر وباقي الدول الأفريقية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى