خارجي

رئيس وزراء الهند يصل إلى الإمارات لتعزيز العلاقات الثنائية

وصل رئيس وزراء جمهورية الهند، ناريندرا مودي، اليوم السبت، إلى الإمارات في زيارة رسمية، حيث كان في استقباله ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان استقبل مودي في صالة كبار الزوار في مطار الرئاسة، وتبادلا الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين، كما كان خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، حاضرا في مراسم الاستقبال أيضا.

في سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الهندي “IBPC” في دبي، سوريش كومار، أن زيارة مودي للإمارات تؤكد العلاقة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين.

وأشار كومار إلى أن العام الماضي شهد توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين، ما يعكس التقدم القوي في التجارة الثنائية والعلاقة الاقتصادية المتينة.

وأضاف كومار أن الإمارات تبرز في المرتبة الرابعة كأكبر مستثمر في الهند، من حيث الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤكدا أهمية البلدين لمصادر الطاقة البديلة، وذلك بالتزامن مع استضافة الإمارات لمؤتمر “COP28″، وعبّر كومار عن ثقته بأن الزيارة ستسفر عن تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى