الموقعخارجي

رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردنية لـ”الموقع”: عودة الطيران منخفض التكاليف.. وتسويق مصر والأردن كواجهة سياحية واحدة

كتب – أحمد إسماعيل علي: كشف رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني، الدكتور عبدالرزاق عربيات، عن تسيير طيران منخفض التكاليف، بين مصر والأردن، وأنه يتم سهيله من خلال وجود شركتي طيران من مصر تجاه العقبة و”الملكية الأردنية” من عمان.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة الأردني، الدكتور عبدالرزاق عربيات، ردا على سؤال لـ“الموقع”، على هامش ورشة عمل، اليوم، بشأن التعاون السياحي بين مصر والأردن، إن الورشة تأتي لتفعيل السياحة الدينية وتسويق مصر والأردن كواجهة سياحية واحدة.

وأضاف: الآن عاد الطيران، مصر للطيران سوف تشغل خطوط  قريبا إلى “ساوباولو” بالبرازيل، والطيران الأمريكي سيتحكر من عمان، وبالتالي سيخدم الأردن ومصر.

وتابع: السياحة المصرية للأردن تسمى “السياحة القبطية”، وسيزور وزير السياحة قداسة البابا تواضروس وشيخ الأزهر، وقد التقى أمس الرئيس السيسي.

وأوضح أن هذه الزيارة لتفعيل العلاقات الثنائية والبرامج المشتركة سواء اقتصادية أو سياحية.

ولفت إلى أنه بالنسبة للسياحة نريد أن نسوق لإخواننا المصريين للمواقع السياحية المسيحية والمقامات الإسلامية مثل زيارة أهل الكهف ومقابر الأنبياء والصحابة والشجرة التي استظل بها الرسول صلى الله عليه وسلم، بالإضافة لموقع مهد المسيح و ومواقع معتمدة من الفاتيكان كمسار حج مسيحي.

وقال: الطيران منخفض التكاليف إن شاء الله سيتم تسهيله من خلال وجود شركتي طيران من مصر تجاه العقبة والملكية الأردنية من عمان.

وأضاف: هناك فرصة كبيرة لاستقطاب الإخوة المصريين للأردن، مشيرا إلى أن السياح الأردنيين يأتون لمصر لشرم الشيخ على سبيل المثال، لكن الآن نحاول استقطاب مزيد من السياحة المصرية.

وردا على سؤال لـ”الموقع” عن عداد السياح المصريين، قال رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية: في 2019 كانوا 48 ألف سائح مصري وهم النزلاء بالفنادق، بخلاف العمالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى