اقتصادالموقع

رئيس غرفة المنشآت السياحية لـ «الموقع»: تفتيش على المطاعم وسحب رخص المخالفين استعدادا للموسم الصيفي

كتب –  صلاح إبراهيم

قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تفتيش على مختلف المنشآت والمطاعم السياحية المخالفة في جميع المحافظات المختلفة وذلك لتنفيذ الإجراءات الخاصة بالسياحة حرصًا على سلامة السائحين.

وأضاف رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن الغرفة تعمل على تطبيق جميع الإجراءات المختلفة، وأيضا خلال الأيام الماضية تم تطبيق منظومة الفاتورة الإليكترونية لأعضاء الغرفة وذلك بعدما أثار تطبيق المنظومة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن تم التنبيه على جميع الأعضاء بعدم التعامل إلا مع الجهات الموردين المنضمين إلى منظومة الفاتورة الإليكترونية.

نرشح لك : خبير مالي لـ«الموقع»: جني الأرباح والتصحيح يدفعان المؤشر الرئيسي للمنطقة الحمراء

وأشار المصري إلى أن المنشآت المخالفة للإجراءات يتم وقف رخصتها وذلك حرصًا على سلامة وصحة السائح داخل مصر خلال الموسم السياحي الصيفي المقبل.

وفي وقت سابق أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة عادل المصري رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة، إطلاقها لبرنامج تدريبي عبر تطبيق زووم لنشر الوعي السياحي وكيفية التعامل مع رواد المطاعم والمنشآت السياحية ولمواجهة السلوكيات الخاطئة من قبل بعض العاملين بالقطاع تجاه السائحين “التحرش والتعرض الجنسي” وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع احدي الشركات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى