الموقعتحقيقات وتقارير

رئيس شعبة الدواجن يكشف لـ«الموقع»اسباب ارتفاع أسعار البيض

كتبت- دعاء رسلان

معاناة جديدة، يعيشها المواطنون، خصوصا البسطاء الذين يتخذون من البيض مصدرهم الأساسي للبروتين، نتيجة لعدم القدرة على شراء اللحوم والدواجن، حيث تسبب ارتفاع أسعار البيض، الذي وصل إلى 5 جنيهات للبيضة الواحدة، في إثارة الجدل والغضب المواطنين، ودفعهم للتساؤل عن أسباب الارتفاع.

أسباب ارتفاع أسعار البيض

من جانبه، أوضح عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أسباب ارتفاع أسعار البيض، مبينا أن ارتفاع أسعار البيض يرجع للمشكلات التي عانى منها المزارعون، التي أدت لخروج عدد كبير منهم من المنظومة.

وأشار ل”الموقع” بأن الشعبة تبحث عن المشاكل الموجودة أمام المربين، مبينا أن هناك حاجة لوضع حلول صارمة حتى تعود الأسعار لطبيعتها.

نرشح لك : «الذرة المشوي بـ8 جنيه الكوز»..والبائعين الدولار السبب و نقيب الفلاحين: العوامل الاقتصادية لها تأثير كبير

وشدد على أن أسعار البيض يجب أن تنخفض للتكلفة الفعلية للمنتج، موضحا أن التكلفة الفعلية يتم حسابها على أساس أن كرتونة البيض الواحدة تتكلف 5 كيلو علف وبإجراء الحساب يكون ناتج القيمة الفعلية للكرتونة، موضحا أنه بحل مشاكل المربين تنخفض الأسعار.

واستطرد أن انخفاض أسعار البيض متعلق بتحرك أسعار العلف، مؤكدا أن الأعلاف متوفرة في السوق المحلية ولأول مرة يتواجد مخزون استراتيجي لـ5 أشهر، كما أن أسعار الصويا قد انخفضت مقارنة بالفترات الماضية، وكذا أسعار الذرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى