اقتصادالموقع

رئيس شعبة الدواجن لـ موقع «الموقع»: الذرة الصفراء هي السبب في ارتفاع أسعار الأعلاف ووصل طنها لـ 9.5 آلاف جنيه

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار الأعلاف والتي أدت إلى ارتفاع أسعار الكتكوت إلى 7 جنيهات، موضحًا أن أسعار الأعلاف وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال الأيام الماضية وزادت 1450 جنيها في وقت صغير.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأعلاف هو ارتفاع أسعار طن الذرة الصفراء عندما ارتفع بنحو 9.5 آلاف جنيه للطن، مشيرًا إلى أن زيادة أسعار الأعلاف لا يوجد لها أي مبرر نهائي في الوقت الحالي.

نرشح لك : رئيس شعبة الأرز يكشف لـ«الموقع» موعد انخفاض الأسعار بالسوق

وأشار رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية إلى أن الارتفاع ليس له مبرر وروسيا وقعت مع وأوكرانيا اتفاقية بالسماح بتصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا وهذا أكبر دليل على أنه لا يوجد مبرر لا تفاع الأسعار.

وفي سياق آخر قال رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إنه بخصوص ركود أسواق الدواجن ذلك يرجع إلى آلية العرض والطلب، وأن حالة السوق حاليًا منخفضة للغاية بسبب الخروج من موسم عيد الأضحى وبالتالي لا يوجد طلب على الدواجن، مشيرا إلى أن الأسعار الحالية هي ذروة الانخفاضات في ظل التكلفة الفعلية للكيلو وهو المتراوح من بين 32 او 33 للكيلو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى