اقتصادالموقع

رئيس سلامة الغذاء لـ”الموقع”: أخذ عينات من المصانع الكبرى لمنتجات الألبان للتحقق من الجودة

كتب: أحمد السيد

قال الدكتور حسين منصور، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، إحدى الجهات الرقابية الحديثة على قطاع الغذاء في مصر، إن الهيئة أجرت تحقيقات موسعة بشأن شكاوى من مخالفات لدى بعض المصانع والمنشآت الغذائية، خاصة قطاع الألبان ومنتجاتها، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط عملية التصنيع بما يتوافق مع اشتراطات سلامة الغذاء.

أوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء التابعة لرئاسة الجمهورية، في تصريحات لـ”الموقع”، إن الهيئة سحبت عينات من كافة المصانع المصرية العاملة في قطاع الألبان ومنتجاتها من الزبادي الجبن وغيرهم.

وأشار إلى أن الهيئة أرسلت هذه العينات للمعامل التابعة لها للتحقيق فيها وكشف الجهات والمصانع المخالفة، مشيرا إلى أنه لم يتم استثناء أي مصنع من أخذ العينات وأنه تمت معاينة كافة المصانع الكبرى العاملة في السوق المحلي، حفاظا على صحة المواطن وسمعة وجودة المنتج المصري.

وتوضح هيئة سلامة الغذاء، أنه لجان الهيئة تتحرك مع أي شكاوى ترد عن أي منتجات أغذية، وأنها لا ترتبط بمصانع فقط، لكن منها شكاوي ترتبط بنشاط المطاعم والسوبر ماركت والهايبر ماركت أو حتى الأكشاك في الشارع، لافتاً إلى أن الهيئة توجه بعدد من الإجراءات اللازمة لضبط وتعديل السلوك المخالف لدي الجهة محل الشكوي وفي حالة عدم الالتزام يجري اتخاذ الإجراءات المناسبة خاصة إذا كانت الجهة تنتج وتضخ إنتاجها في الأسواق.

لخدمة 1783 عمارة سكنية وإبني بيتك 6 وسكن مصر ودجلة بالمز ..”أكتوبر الجديدة”: تنفيذ محطة رافع صرف صحي وخط طرد بتكلفة 120 مليون جنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى