اقتصاد

رئيس تنشيط السياحة: الخزانة العامة تستفيد بـ 35% من تذاكر الحفلات العالمية بمصر

كتبت أميرة السمان

أكد عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الحفلة التي أقامتها الفرقة الألمانية الشهيرة keinemusik بمنطقة أهرامات الجيزة، حققت نجاحًا كبيرة، مضيفًا:”قيمتها كبيرة، ولو هتدفعها مصر كإعلانات ستدفع الدولة الملايين وحضر الحفل 8 آلاف مشارك”.

وقال القاضي، إن الأغلبية الساحقة للحضور أجانب من خارج مصر، وحينما تم عرض التذاكر، وتم بيعها بسرعة وبعض التذاكر وصل سعرها لـ 750 دولار .

وواصل:رئيس هيئة تنشيط السياحة، “هذه الحفلات أعظم ترويج للسياحة ومكانة مصر لأن كل الفرق والمطربين يحلمون بالغناء تحت سفح الهرم، بعد الموافقات .. وما حدث تأكيد على أن مصر آمنة ومستقرة”، معقبًا:” لو التذكرة للحفلات الغنائية العالمية بـ 100 دولار هيدخل الخزانة العامة للدولة 35%”.

وفي سياق متصل تسلمت الوزارة، ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، رأس تمثال للملك رمسيس الثاني، كانت قد تسلمتها السفارة المصرية في سويسرا في يوليو الماضي بعد نجاح جهود وزارتي السياحة والآثار والخارجية وإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام المصري والجهات المعنية في تعقبها واستعادتها، وتم إيداع القطعة بمخازن المتحف المصري بالتحرير، تمهيدًا لإجراء أعمال الصيانة والترميم اللازمة لها.

يعود تاريخ القطعة المُستردة إلى أكثر من 3400 سنة، وكانت قد تم سرقتها من معبد الملك رمسيس الثاني في أبيدوس وخرجت من البلاد بطريقة غير شرعية قبل أكثر من 3 عقود، والرأس جزء من تمثال جماعي يصور الملك رمسيس الثاني جالسًا بجانب عدد من المعبودات المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى