سياسة وبرلمان

رئيس برلمانية المؤتمر بـ«الشيوخ»: النهوض بقطاع السياحة يتطلب تدريب الكوادر العاملة به

كتب -محمد إبراهيم:

طالب النائب طارق رسلان، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، منظومة متكاملة للنهوض بالسياحة مؤكدا أن القطاع يحتاج الي مناقشة شاملة من عدد من الوزارات بما فيها تدريب الكوادر في فن التعامل مع السائح وغيرها من الامور الهامه .

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلبات بشأن ملف النهوض بالسياحة والترويج لها، بحضور أحمد عيسى، وزير السياحة.

وأضاف “رسلان” أن جميع المصريين والحكومة يعلمون إن مصر تتمتع مصر بمقومات سياحية فريدة مش قادرين نستغلها الاستغلال الأمثل ، متسائلاً : ماذا فعلت وزارة السياحة في رحلة العائلة المقدسة بالإضافة الي ان السياحة من اهم مصادر الدخل القومي ونحن في أشد الحاجة إلى تدبير الأموال الخاصة بذلك.

كما تساءل عن دور هيئة تنشيط السياحة، وقال: احنا مش قادرين نحقق 50% من المستهدف .

وقد صدق مجلس الشيوخ خلال جلستة العامة اليوم برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، على مضبطتين للجلسات العامة.

وقال عبدالرازق إن الأمانة العامة للمجلس، قد قامت بنشر المضبطتين رقمي 11 و12 من مضابط الجلسات العامة إلكترونيا.

ووجه رئيس المجلس كلامه للأعضاء قائلا: “ هل لأي من أحدكم اي ملاحظات علي تلك المضابط ولم يبدي أي نائب أي ملاحظات” ، لذلك أعلن عبدالرازق تصديق المجلس علي المضبطتين.

وقد بدأت قبل قليل الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة طلبان مقدمان من أعضاء المجلس بشأن ملف السياحة والنهوض بها.

ويناقش المجلس، الطلب المقدم من النائب حازم الجندي، الموجه لوزير السياحة والآثار، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن السياحة تحتل موقعا هاما في اقتصاديات العديد من الدول المتقدمة والنامية، لما تقدمه من إسهامات فعالة في الدخل القومي، وتأثيرها المباشر على مستوى التشغيل والبطالة في جميع المناطق السياحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى