سياسة وبرلمان

رئيس «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني أبرز أسباب التفاعل الإيجابي للأحزاب السياسية في انتخابات 2024

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إنَّ الشعب المصري أثبت أنه البطل الأول في المشهد مع بداية العهد الجديد للجمهورية الجديدة.

ولفت خليل، إلى أنَّه كان هناك مقدمات لظهور الأحزاب السياسية بقوة على الأرض خلال انتخابات الرئاسة 2024، أبرزها الحوار الوطني ومشاركة الأحزاب وتفاعلها فيه، وما أعلنته الحملة الرسمية للمرشح عبدالفتاح السيسي من أن أي مؤيد منضم للحملة ولو فرد.

وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار، أنَّ السبب الرئيسي للخروج الكبير وغير المسبوق للمصريين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم، هو السنوات التسع الماضية وما تم إنجازه خلالها، بجانب الجهود التي بذلتها الأحزاب السياسية ومنها حزب المصريين الأحرار لحشد الناخبين واقناعهم بأهمية المشاركة.

وتابع رئيس الحزب: «بنينا حملتنا الانتخابية على سياسة طرق الأبواب، وذهبنا للمصريين في النجوع والقرى، وكحزب استهدفنا العمل النوعي أو الحوار مع فئات متنوعة مثل ذوي القدرات الخاصة ولقاءات مع نخب وسيدات أعمال وغيرها، وكان أسلوبنا علمي أكثر واستعنا بخبراء في الحملة في غرفة العمليات المركزية للانتخابات، واهتمينا بمتابعة الصحف الأجنبية وما ينشر فيها، وشبكة سي إن إن أشدت بالحشد للناخبين»، جاء ذلك في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، خلال استضافته ببرنامج «كلام في السياسة»، والمُذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى