سياسة وبرلمان

رئيس «المحافظين» يكرم نجل المخرج علي عبد الخالق احتفالًا بذكرى أكتوبر

كتب- سيف رجب

قال المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، إن فكرة فيلم «أغنية على الممر» باقية وستظل طوال التاريخ، ومضمون الفيلم عيشُنا في هذه الفترة، وذلك يرجع إلى نوع من العبقرية.

وأضاف قرطام أنه لا يوجد أي أمة تستطيع الرقي دون وجود الفن والأدب، حتى إن التكنولوجيا فن، والفن هو الذي ينقل الأمم إلى الحضارة التي أساسها الفنون، مشيرًا إلى أن «مثل هذا الفيلم يبين معادن الناس التي صنعته، وعلي عبدالخالق كان رجل صاحب قضية ومبدأ وأخلاق».

وفي نهاية حديثة رحب بجميع الحضور في عرض فيلم «أغنية على الممر».

وفي إطار الندوة التي عقدها حزب المحافظين، احتفالات بذكرى انتصارات حرب أكتوبر والعبور العظيم عام 1973، تم تكريم المخرج هشام عبد الخالق ابن المخرج علي عبد الخالق، بحضور الكاتب الصحفي والناقد السينمائي أحمد سعد الدين، وغيرهم من قيادات حزب المحافظين وعدد من النقاد الفنيين والسينمائيين.

ووجه الأستاذ هشام عبد الخالق نجل المخرج علي عبد الخالق الشكر لجميع الحضور في عرض الفيلم وحزب المحافظين على اهتمامه بمثل هذه الفعاليات الفنية التي تذكر الجميع بالقيم العظيمة.

وأشار نجل علي عبد الخالق إلى أن في الوقت الحالي رغم التطور التكنولوجي الكبير إلا أن هناك محتوى يرجع صناعه إلى الأدوات البسيطة مثل الموبايل لأن طبيعة المشهد لا تحتاج نقلها بأدوات عالية الجودة.

وتابع أن فيلم أغنية على الممر كان من أقل الأفلام التي تم إنتاجها بأقل تكلفة وكان فيه فن، موجها تحية كبيرة للأستاذ رفعت راغب مدير تصوير الفيلم.

ونوه إلى أن صناع الفيلم تغلبوا على ضعف الإمكانيات بموهبتهم وإحساسهم وعاش الفيلم وصمد مع الزمن، لافتا إلى أن والده المخرج على عبد الخالق كان دائما يحكي عن التحديات التي واجهتهم وقت عمل الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى