أخبارالموقع

رئيس القومية للتأمينات: التمويل والاستدامة المالية أهم التحديات التي تواجه الدول العربية

مصر حققت تجربة رائدة في إصلاح نظم التأمين الاجتماعي والتحول الرقمي مرتكزة على منظومة مميكنة

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن التمويل والاستدامة المالية والاستثمار الأمثل لفوائض الأموال، تمثل التحديات التي تواجه أنظمة التأمين في مختلف مؤسسات وهيئات التأمين الاجتماعي العربية.

وأضاف رئيس القومية للتأمين الاجتماعي، أن توسيع نطاق التغطية التأمينية ومواكبة التحول الرقمي ورفع الكفاءة الإدارية وتحديث التشريعات وغيرها من التحديات، الأمر الذي جعل التعاون العربي مع كافة الشركاء الدوليين ليس خياراً بل أمراً مُلحاً .

وأشار إلى أن كافة الدول المشاركة تمتلك العديد من القدرات لمعالجة تلك التحديات السابقة وذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات في المجال التأميني.

وأشار إلى أن مصر حققت تجربة رائدة في إصلاح نظم التأمين الاجتماعي والتحول الرقمي، حيث ارتكزت على منظومة مميكنة من أجل تقديم الخدمات التأمينية بكل سهولة ويُسر .

جاء ذلك خلال، فعاليات الملتقى الفني للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، تحـت عنـوان «المقاربات الفضلى لإصلاح أنظمة التأمين والضمان الاجتماعي في الوطن العربي»، والذي عُقد بمحافظة الأقصر اليوم ويستمر للغد، بحضور ممثلي الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي والبنك الدولي ومنظمة العمل الدولية وبمشاركة 13 دولة عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى