اقتصادالموقع

رئيس الشعبة لـ«الموقع»: 10% تراجع مبدئي لأسعار الأجهزة الكهربائية بعد هبوط الدولار

كشف رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية جورج زكريا، مصير أسعار الاجهزة الكهربائية الفترة المقبلة، بعد تراجع سعر الدولار في السوق السوداء، إلى ما دون الـ50 والتي كانت قد تضاعفت نتيجة لوصول سعر الدولار في السوق الموازية لمستوى الـ65 والـ70 جنيه خلال الشهر الماضي.

وقال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية لموقع الموقع أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار جميع انواع الأجهزة بشكل مبدئي بنحو 10%، ومع مرور الوقت وإتاحة الدولار للتجار والمستوين سوف تستمر الأسعار في التراجع، خاصة وأن التاجر او المستورد كان يعتمد بشكل أساسي على تدبير الدولار من السوق السوداء بأسعار تصل إلى 60 و70 جنيه.

نرشح لك: بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصرفي لـ«الموقع»: نتوقع تحريك سعر الصرف إلى ما بين 45 إلى 50 جنيه

وأوضح أن المعضلة الأساسية لزيادة الأسعار هو وجود سعرين للدولار، فإذا تم القضاء على وجود سعرين وتثبيت سعرًا واحدًا أيا كان، فإن الأسعار بالطبع ستتراجع، حتى وإن قام البنك المركزي بتحريك سعر الصرف لمستوى أعلى من السعر الرسمي، منوهًا على أن السوق حاليًا يعاني الركود الشديد وهو كفيل بأن تتراجع الأسعار لعدم المبيعات.

وذكر رئيس الشعبة، أن انعكاس إجراءات تراجع الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء سيظهر ويشعر بها السوق اعتبارا من شهر مارس المقبل، إذ أن التجار والمستوردين تراقب الأوضاع، وإن استقر سعر الدولار فلن يكون هناك فوضى أو عشوائية كما راينا الفترة الماضية، كما أن التجار ستتنافس فيما بينهم بعروض على منتجاتهم لتنشيط حركة المبيعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى