اقتصادالموقع

رئيس التنظيم والإدارة: إصدار منصة للتدريب الإلكتروني والحصول على الشهادة “أون لاين”

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الجهاز أطلق منصة للتدريب الإلكتروني و يمكن من خلالها الحضور و الحصول على الشهادة “أون لاين”.

وفيما يخص خطة القطاع الخاص والحماية الاجتماعية، أضاف رئيس التنظيم والادارة أن الحكومة أطلقت الفاتورة الإلكترونية بقرار وزير المالية رقم 595 لسنة 2023 ، وتعليمات وزارة المالية الصادرة في 4 سبتمبر (2023).

وأوضح أن قرار وزير العمل رقم 162 لسنة 2019 بشأن مستحقات صندوق العمالة المنتظمة و الكتاب الدوري الصادر في مايو 2021، والكتاب الدوري الصادر في 6 إبريل 2022، تم بناء عليه قرارات وتعليمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالتوجيه بعدم صرف المستحقات المالية للشركات المتعاقدة مع جهات حكومية إلا بعد سداد الحصص التأمينية المستحقة على العقود.

وتابع الشيخ أن الحكومة أصدرت الكتاب الدوري رقم 2 لسنة 2023 الصادر عن الهيئة العامة للخدمات الحكومية، استهدف التأمين على العمالة بعقود التوريدات وأعمال الصيانة ومقاولات الأعمال.

جاء ذلك خلال، فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في دورته السابعة، الذي عقد منذ قليل، تحت عنوان «الأنظمة التكميلية وتأمين مستقبل التقاعد»، بمحافظة الأقصر، لمناقشة أنظمة التقاعد والهياكل والقضايا والبنى التحتية التي تؤثر على مرونتها وملائمتها واستدامتها .

ويشارك في المؤتمر البنك الدولية، منظمة العمل الدولية، عدد من ممثلي منظمات، شركات دولية والعديد من صناديق التأمين الاجتماعي بالعالم العربي، وذلك تحت رعاية وزارتى المالية والتضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ويحمل أجندة ثرية بها العديد من الموضوعات الخاصة بأنظمة التقاعد، ويأتي من بينها مناقشة مدى تأثير الإصلاحات المؤسسية بالدول بالقطاعين العام والخاص على تنفيذ السياسات العامة للحكومات ، فضلاً عن كيفية إعادة أصول صناديق التقاعد وإدارة المخاطر في أسواق يسيطر عليها التضخم.

ويُذكر أن، مصر استضافت مؤتمر التقاعد العربي السادس العام الماضي تحت شعار « آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغير والفرص»، ضم المؤتمر العديد من الوزراء والمسؤولين بالإضافة إلى وفود العديد من الدول العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى