اقتصاد

رئيس التصديري للصناعات الكيماوية يطالب بالحد من صادرات المواد الخام لتوفير احتياجات المصانع

كتبت – هاجر على

دعا خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة الشركات المنتجه للخامات للحد من صادراتها من المواد الخام.

وطالب بتوجيه تلك الخامات للسوق المحلية بما يزيد من القيمة المضافة لهذه الخامات ويزيد من تدفق العملة الأجنبية الناتجة عن زيادة معدلات الانتاج والتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية مصدري ومنتجي البلاستيك «ايبميا» لتكريم رواد الصناعة وكبار المصنعين والمصدرين في قطاع البلاستيك والجهات الداعمة لهذه الصناعة علي هامش فعاليات معرضي ايجي بلاست وبلاستيكس الذي ينعقد خلال الفترة من 9-12 يناير الجاري.

وأشاد أبو المكارم بالدور الذي لعبته كل من شركة سيدبك ايثيدكو في توفير الخامات لمصانع البلاستيك خلال الفترة الماضية وهوما مكنها في الاستمرار في الانتاج والتصدير.

وكانت قد منحت الجمعية درع الامتياز لرئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم تقديرا لدوره في دعم صناعه وصادرات البلاستيك، قام بتسليم الدرع حامد موسي رئيس الجمعية.

وأعرب أبو المكارم عن تقديره للجهود التي تبذلها الجمعية من أجل دعم وتطوير صناعه البلاستيك، مشيدا بالدورة الحالية للمعرض حيث تمكن من اجتذاب ما يزيد عن 400 شركة.

قال إن قطاع البلاستيك من أكثر القطاعات التي تشهد تعاون وتنسيق ما بين أعضائه وهو سر القفزة التي شهدتها صناعه وصادرات البلاستيك حيث بلغت صادرات منتجات البلاستيك واللدائن خلال عام 2023 نحو 1.75مليار دولار.

من جانبه قال حامد موسي رئيس جمعية ايبيما إن صناعة البلاستيك تعد من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي.

ولفت إلي الدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة الصناعة من خلال عرض المشاكل التي تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهة هذه المشاكل .

وكشف موسي عن عدد من الأهداف المستقبلية للجمعية ومنها الارتقاء بمستوى معهد البلاستيك وبحث إمكانية إقامة ايجي بلاست أفريقيا بحيث يعقد مرة كل عامين في السنوات التي لا يتم فيها تنظيم معرض ايجي بلاست وكذا بحث إمكانية إطلاق معرض دولي متخصص لقطاع إعادة التدوير تحت مسمي ايكوجرين علي غرار معرض ايجي بلاست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى