الموقعخارجي

رئيس الأركان: مصر تولي أهمية كبرى للعمل مع السودان لمجابهة التحديات المشتركة

أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، محمد فريد حجازي، أن مصر تولي أهمية كبرى للعمل المشترك مع السودان لمجابهة التحديات التي تواجه البلدين.

كما أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقوف جيش مصر ودعمه لدولة السودان.

جاء ذلك في ختام، المناورات العسكرية المشتركة بين الجيشين المصري والسوداني، الأحد، والتي استمرت لأيام في قاعدة مروي شمال السودان.

وشهد ختام التدريبات الجوية “نسور النيل 2″، رئيس الأركان السوداني محمد عثمان الحسين، ورئيس حرب القوات المسلحة المصرية محمد فريد حجازي.

وتزامن ختام المناورة الجوية المشتركة مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا، في كينشاسا، بشأن سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا على النيل الأزرق وتخشى الخرطوم والقاهرة من تأثيراته السلبية.

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، أن نسور النيل 2 شهدت تطورا إيجابيا بجميع النواحي ومراحل وعناصر هذا التدريب المشترك في نسخته الأولى إلى الثانية، وذلك من حيث إعداده وتخطيطه وتنفيذه.

وشدد على أن البرنامج التدريبي يشهد تطورا إيجابيا في جميع مراحل وعناصر هذا التدريب في نسخته الأولى إلى الثانية من حيث الإعداد والتخطيط والتنفيذ.

من جانبه، قال رئيس أركان الجيش السوداني محمد عثمان الحسين، خلال مخاطبته فعاليات الختام بقاعدة مروي الجوية، إن المناورات الجوية مع مصر لا تستهدف أي بلد بعينه.

وأكد الحسين أن المناورات الجوية المشتركة مع مصر من شأنها أن تسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لتمتد إلى الجوانب الأمنية.

وكانت المناورات العسكرية الجوية بين مصر والسودان التي بدأت الاربعاء الماضي، قد اشتملت على صقل المهارات في إدارة العمليات الجوية المشتركة، وتنفيذ طلعات هجومية لأهداف محددة فضلًا عن حماية المنشآت الحساسة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى