رياضة

ديشامب يجدد تعاقده مع فرنسا رسميًا

كتب – احمد خيري

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم، السبت، تمديد عقد مدرب المنتخب الأول ديديه ديشامب، حتى عام 2026، بعدما قاد المنتخب الفرنسي لحصد كأس العالم 2018، كما حصد وصافة كأس العالم 2022، خلف منتخب الأرجنتين.

وعين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ديديه ديشامب في 9 يوليو 2012، ليقود منتخب فرنسا إلى تحقيق الفوز في 89 فوزا و28 تعادلا وخسر في 22 لقاء ضمن 139 مباراة.

على المستوى الهجومي، سجل المنتخب الفرنسي تحت قيادته 279 هدفا واستقبلت شباكه 119 هدفا كما تُوج منتخب فرنسا تحت قيادته بلقب دوري الأمم 2021 ووصل إلى نهائي يورو 2016 وحاليا المنتخب الفرنسي تصنيفه الثالث على العالم علما بأنه بقي في المراكز الأربعة الأولى على مدى السنوات الخمس الماضية.

وسيواصل كلا من جاي ستيفان مساعد ديديه ديشامب وفرانك رافيوت مدرب حراس المرمى وسيريل موين المعد البدني مهمتهم بشكل طبيعي في الجهاز الفني لمنتخب فرنسا.

منتخب فرنسا وصل إلى نهائي كأس العالم 2022، ولكنه خسر من الأرجنتين بركلات الترجيح، ليفشل منتخب فرنسا في حصد المونديال للمرة الثانية على التوالي.

وكانت بعض التقارير الفرنسية أشارت إلى أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق سيتولى المهمة الفنية لمنتخب فرنسا قبل أن يعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تمديد عقد ديشامب بشكل رسمي، الأمر الذي يؤكد أن زيدان لن يتولى تدريب منتخب فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى