رياضة

دياز يقود ريال مدريد للفوز على ملعب لايبزج في دوري الأبطال

كتب – محمد علاء

اقترب نادي ريال مدريد الإسباني من التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا بفوزه على مضيفه لايبزج الألماني 1 /صفر مساء الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر.

ويدين ريال مدريد بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه براهيم دياز الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 49.

وألغى الحكم هدفا للايبزج بعد الرجوع لتقنية الفار في الدقيقة الثانية نتيجة تسلل بنيامين سيسكو.

ويلتقي الفريقان إيابا يوم 6 مارس المقبل، حيث يكفي النادي الملكي الفوز أو التعادل بأي نتيجة للصعود إلى دور الثمانية ، بينما لا بديل أمام لايبزج سوى الفوز فقط للاستمرار في البطولة القارية.

وكاد سيسكو أن يفتتح التسجيل للايبزج في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة قوية لكن حارس الريال أندري لونين أنقذ الموقف ببراعة.

ورد الريال بهجمة أولى بعد مضي 19 دقيقة من البداية حينما سدد توني كروس كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن تصدى لها الحارس بيتر جولاشي بثبات.

وكان لايبزج قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 30 بعد تمريرة من الجهة اليمنى مرت من أمام مرمى النادي الملكي دون أن تجد أي متابع.

ولم يحدث أي جديد في الوقت المتبقي للشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وبعد مضي أربع دقائق من بداية الشوط الثاني تقدم دياز بهدف للفريق الإسباني بعد هجمة منظمة تخللتها مجموعة من التمريرات المتتالية، قبل أن تصل الكرة إلى دياز الذي سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى لايبزج.

ولاحت فرصة جديدة للريال لمضاعفة تقدمه في الدقيقة 64 بعد أن تهيات الكرة لرودريجو سيلفا داخل منطقة الجزاء لكنه سدد فوق الشباك.

وأنقذ الحارس لونين مرمى الريال من هدف محقق في الدقيقة 70 وتصدى ببراعة لتسديدة قوية نفذها داني أولمو من خارج منطقة الجزاء.

وضاعت فرصة محققة للريال في الدقيقة 72 بعد مجهود فردي مميز من فينيسيوس جونيور حيث اخترق منطقة جزاء لايبزج وسدد كرة زاحفة قوية لكنها ارتطمت بالقائم.

ودافع لونين عن مرماه ببسالة ومنع هدف مؤكد للايبزج في الدقيقة 75 حيث تصدى ببراعة يحسد عليها لانفراد من جانب سيسكو.

وتألق حارس النادي الملكي مرة أخرى ومنع هدفا محققا للايبزج عن طريق أمادو حيدارا الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ، لكن لونين أنقذ الموقف بثبات قبل خمس دقائق من النهاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى