خارجي

دوي أصوات انفجارات في محيط مدينة حلب شمال سوريا

كتبت أميرة السمان

شهد محيط مدينة حلب شمال سوريا دوى أصوات انفجارات، قبل قليل.

الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية السورية قد قالت، أمس الجمعة، إن الاعتداءات الإسرائيلية على بلادنا تعكس نزعة متأصلة لدى الاحتلال لمتابعة نهج القتل والتدمير الذي يمارسه.

وشدد الخارجية السورية، على أن الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ولبنان ودول عربية أخرى تظهر أهداف الاحتلال بالتوسع في المنطقة على حساب الحقوق العربية في فلسطين، وذلك حسبما أعلنت قناة ” القاهرة الإخبارية”، قبل قليل، فى خبر عاجل لها.

وفي سياق آخر عاشت مدينة بليجراد الروسية يومًا صعبًا بسبب القصف الأوكراني الذي أسفر عن وقوع 10 من القتلى، وإصابة أكثر من 32 آخرين.

وكان القصف الأخير للجيش الأوكراني، ردا عنيفا بسبب القصف والهجمات التي شنتها قوات الجيش بروسيا على عدد من المواقع الهامة للجيش الأوكراني.

وأكد بيان الكرملين اليوم السبت، أن الرد سيكون أضعاف وسريع، خاصة أن الضربات الأوكرانية استهدفت مباني سكنية في ظل الاحتفالات بالكريسماس.

وأشار البيان، أن مدينة بليجراد الروسية، تكتظ بالسكان حيث تتجاوز مليون نسمة، مؤكدًا أن القوات الأوكرانية تقوم بإطلاق وابل من الصواريخ تجاه هدف واحد، وأن الأنظمة الدفاعية لروسيا في مدينة بلجراد لا تعمل بالشكل الذي يجعلها تتصدي للهجمات الأوكرانية التي تشنها قواتها المسلحة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى