هلال وصليب

«داعية» يجيب الشباب عن خطورة فتنة المسيح الدجال

كتبت أميرة السمان

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن خطورة فتنة المسيح الدجال.

وقال الجندي، إن الدجال سيفعل بأهل الأرض الأهوال التي يشيب لها الولدان، فالدجال هو أكبر فتنة ستظهر على وجه الأرض وما من نبي مُذ خلق آدم إلا وحذر أمته من فتنة الأعور الدجال.

وأضاف: عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، “هذا الأمر يدل على خطورة فتنته، وفتنة الدجال تمكث 40 يومًا بالتمام والكمال، يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كأسبوع، سبعة وثلاثون يومًا طولها كطول أيامنا الطبيعية”.

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن فتنة الدجال أنه سيظهر في سنوات العطش والمجاعات، إذ إن من شدة فقر الأرض في تلك الحقبة لن يجد المؤمنون من طعام أو شراب وسيكون طعامهم وشرابهم هو التسبيح والحمد والتهليل كما ذكر رسولنا الكريم، لذلك سيكون البشر بلا استثناء في أضعف حالاتهم النفسية والجسدية، جاء ذلك خلال حلقة خاصة تحت عنوان “حوار الأجيال”، ببرنامج “لعلهم يفقهون”، المُذاع عبر فضائية “dmc”، مساء اليوم الأربعاء.

وكان قد أكد الشيخ خالد الجندي، أن المجتمع يعاني من ظواهر مخيفة وسط ابناءنا من طلاب يريدون الغش في الامتحانات والتسكع في الشوارع والمقاهي طوال الليل حتى الفجر، موضحا أن هذه الظواهر بسبب نقص التربية في البيوت.

وأوضح، أن الصحابة الذين صنعوا الأمة الإسلامية بجانب الرسول صل الله عليه وسلم كانوا نتاج تربية صحيحة وأهاليهم ربوهم والرسول يقول “الناس معادن خياراهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهو”.

وشدد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على ضرورة غرس الرجولة والاحترام والمسئولية في الأبناء من الصغر وتفادي سوء التربية، مستشهدا على نفسه بأنه يقوم بغرز الرجولة في حفيده بمناداته بألقاب الرجال الكبار حتى ينشأ على الرجولة منذ صغره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى