هلال وصليب

«داعية»: افعلوا هذا الأمر كثيرا بعد رمضان

كتبت أميرة السمان

كشف الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامية، عن ضرورة الإكثار من الاستغفار والتوبة والرجوع إلى الله تعالى، بعد شهر رمضان، مؤكدا أن هذا هو دأب الأنبياء والصالحين والأولياء.

وأوضح عبد المعز، أن قدوتنا إمام المرسلين كان يقول: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ تُوبُوا إلى اللهِ، فإنِّي أَتُوبُ في اليَومِ إلَيْهِ مِئَةَ مَرَّةٍ”، مشيرا إلى أننا كما نسلم من الصلاة نستغفر الله، وكذلك نستغفر الله بعد رمضان.

وذكر الداعية الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى قال: “وما قدروا الله حق قدره”، مشددا على أننا لم نصم حق الصيام وما تلونا القرآن حق التلاوة، مردفا:” يقول الله سبحانه وتعالى: “علم ألن تحصوه فتاب عليكم”، جاء ذلك خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة “DMC”، مساء اليوم الإثنين.

وكشف الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، ومشهر أول عقد قران مترجم باللغة الإنجليزية، كواليس اول عقد قران مترجم باللغة الإنجليزية في مصر، الذى آثار حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العالم الأزهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الاثنين: “انا بعمل إشهار عقد القران للناس كلها، ولقيت العريس بيكلمنى وعاوز يعمل إشهار لعقد زواجه، وقال لى أنا طبيب مصري مقيم فى المانيا وطالب منك تجيب معاك حد يعمل ترجمة للاشهار، وقولت له انا كنت عايش بره، قال لى عاوز حد يترجم الصيغة الشرعية”.

وتابع: “وقت الاشهار فى سيدة تطوعت علشان تعمل ترجمة، والعريس عنده عطاء لاهل زوجته وعاوز يعرفهم تاريخ بلده علشان كده عمل الاشهار فى القلعة، وكمان جايب شيخ أزهري يعقد القران”.

واضاف: “انا بقالى ١٥ سنة بعمل اشهار عقد قران، وبلاحظ إن فكر الشباب اتغير من المقبلين على الزواج وإنهم يبداو حياتهم بصورة مختلفة عن العادات اللى موجودين فيها يعنى بلاقى شباب المهر والمؤخر مشروع شراكة بينهم يكبروه مع بعض بيزنس صغير ليهم يبداوا بيه حياتهم، فى عروسة وعريس اول امبارح بسألهم عن المهر قالوا رحلة حج وعمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى