الموقعرياضة

«خوان بيتزي»: محمد صلاح لاعب استثنائي

كتب- أحمد عادل

كشف خوان بيتزي، المدرب الإسباني السابق لـ تشيلسي والسعودية والبحرين، عن تلقيه عرضًا لتدريب نادٍ مصري كبير مؤخرًا، لكن لأسباب مختلفة لم تتم الصفقة”.

وأضاف بيتزي، في حوار مع برنامج “رقم 10” على القناة الأولى المصرية، أنه أجرى محادثات مع وكلاء قريبين من النادي، لكن الأمور لم تصل إلى مرحلة التوقيع على العقد.

وبسؤاله، هل كان النادي هو الزمالك؟ ليبتسم بيتزي ويرفض الكشف عن اسم النادي الذي تلقى منه العرض، مكتفيًا بالقول إنه “نادٍ كبير على كل حال”.

وتابع بيتزي الحديث عن تجربته مع منتخب السعودية، حيث واجه منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر في كأس العالم 2018.

وأشاد بيتزي بمستوى منتخب مصر في تلك المباراة، خاصة نجمه محمد صلاح، الذي وصفه بـ “اللاعب الاستثنائي”.

وأكد بيتزي أن قرار صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي هو شخصي، وأنه يستحق مكانته كأحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي.

ترى صحيفة “ذا صن” الإنجليزية أن الصيف المقبل هو التوقيت المناسب لرحيل النجم المصري محمد صلاح عن صفوف ليفربول.
ويمتلك محمد صلاح عقدًا ساريًا مع ليفربول حتى صيف 2025، أي نهاية الموسم المقبل 2024/25.

وسبق أن ارتبط محمد صلاح بخطوة الرحيل عن ليفربول، الصيف الماضي، بعدما حاول نادي اتحاد جدة استقطابه للدوري السعودي، ولكن تلك الخطوة فشلت في النهاية.

ورغم ذلك، نشرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية تقريرًا مطولًا حيث رأت أن موسم الانتقالات الصيفي المقبل هو المناسب لمغادرة محمد صلاح لملعب “الأنفيلد”.

وقالت الصحيفة: “يحتاج ليفربول إلى خمس مباريات كبيرة من محمد صلاح، ثم يجب أن يقول له شكرًا ووداعًا، إذا تمكن صلاح من إعادة اكتشاف أفضل مستوياته والمساعدة في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فسيكون ذلك وداعًا مناسبًا للاعب أنفيلد الرائع على الإطلاق”.

وأضافت: “لكن هذا يبدو غير مرجح، ومهما حدث، يجب أن يسير اللاعب والنادي في طريقهما المنفصل هذا الصيف، لأول مرة خلال فترة سبع سنوات مع الريدز، يظهر صلاح علامات حقيقية للشيخوخة وتراجع في المستوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى