منوعات

خطورة تطبيقات المواعدة على رواد التواصل الاجتماعي

كتبت أميرة السمان

كشفت الإعلامية هبة طراف، الناشطة في حقوق المرأة، أثر تجارب مستخدمي تطبيقات المواعدة الإلكترونية على المجتمع.

وقالت طراف، إنه من المستحيل عزل الفرد عن منصات التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن تطبيقات المواعدة قديما كانت تنجز علاقات وتحقق نجاحات تصل للزواج عكس الوقت الحالي.

وأوضحت الإعلامية أن أكثر من 60% من تجارب مستخدمي تطبيقات المواعدة فاشلة، معلقة: المجتمعات المتقدمة تشهد نجاحا وفشلا في العلاقات بحسب الثقافة ذاتها.

وتابعت الإعلامية: الفتيات هذه الفترة أصبح لديها خبرة عن السابق، لكن المرحلة الخطر هي للأطفال أو السيدات كبار السن بحسب كل حالة اجتماعية، مشددة على أن السوشيال ميديا كان يجب الاستفادة منها بشكل أفضل مما نحن عليه الآن، جاء ذلك خلال لقائها مع دينا رامز وآية شعيب و حسام المراغي، مقدمي برنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة صدى البلد.

وعلقت الإعلامية عزة مصطفى، على الأنباء المتداولة بشأن بدء اجتماع مجلس الأمن القومي بشأن بحث الأوضاع التي أُثيرت أمس بين إيران وإسرائيل، قائلة: كل ده في مصلحة إسرائيل ونتنياهو وأمريكا.

وأضافت، « الفرقعة وطرقعة صواريخ العيد اللي حصلت امبارح دي مجرد ضحك على الذقون، لأن إيران عمرها ما دخلت مع إسرائيل في حرب عشان فلسطين».

وتابعت: اللي حصل امبارح عشان الناس تنسى اللي حصل في غزة وتنسى فلسطين، وفيه عوامل كبيرة مشتركة بين إسرائيل وأمريكا تجاه تلك الأحداث.

وأوضحت، أن سياسة إسرائيل مثلها مثل سياسة إيران في التفاوض، وكلاهما يشبه «تكتيك صناعة السجاد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى