مدارس وجامعات

«خذ التطعيم واحذر الشائعات».. رسائل المتحدث الرسمي باسم «التعليم العالي» لطلاب الجامعات

كتب- أسامة غانم

وجه الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي بوازرة التعليم العالي والبحث العلمي، عدة رسائل هامة إلى طلاب الجامعات الجدد، والذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا إلى الآن، مطالبا هؤلاء بضرورة التوجه إلى الجامعات الملتحقين بها لأخذ اللقاح حماية لهم ووقاية من تعرضهم للإصابة بالفيروس الجديد، قائلا: أنه لا بد أن نأخذ عملية التطعيمات بمنتهى الجدية، وأنه ليس هناك وقت للتردد بشأن التطعيمات.

وأضاف “عبد الغفار” : نريد عامًا دراسيًا جديدًا منتظمًا، لا توجد بها أي عقبات”، مؤكدًا أن الدولة المصرية تسعى إلى عام دراسي آمن لكل من ينتمون للمجتمع الجامعي سواء بالجامعات او المدارس.

وتابع “عبد الغفار” في تصريحات لـ”الموقع” أن هناك رسالة أخرى لطلاب الجامعات وهى عدم اعتماد الطلاب على ما يكتب في منصات التواصل الاجتماعي لتلقى الأخبار والمعلومات، ولابد من أخذ الأخبار والمعلومات من مصدرها الرسمي ، حتى لا يكون الطالب مصدرا لترويج الأخبار الكاذبة وغير صحيحة داخل جامعته او المؤسسة التعليمية الخاصة به ،وعليه تحرى الدقة فى استقبال الأخبار، وذلك للحد من كم الشائعات والأخبار غير الصحيحة التى تتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار 24 ساعة.

كما طالب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي ، الطلاب بأن هناك اختلاف بين الدراسة في الجامعة وفى المدرسة ،مؤكدا أن الجامعة بها مصادر وأفواج ومنافذ متعددة من مصادر المعرفة والحصول على المعلومات خلال الدراسة.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن أنه يجرى حاليا منح جميع الطلاب الجامعيين الجدد 2021- 2022 اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19، وذلك خلال قيامهم بإجراءات الكشف الطبي شرط التقدم، مضيفا أنه سيجري منح باقي الطلاب خلال الفترة المقبلة لقاحات كورونا، مؤكدا أنه جرى العمل علي ضرورة أهمية توجههم إلى جميع المراكز المخصصة لهم بالجامعات الحكومية والخاصة، التي تبلغ 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، مشددا على أنه لن يسمح باستخراج الكارنيه الدراسي إلا بعد الحصول على اللقاح.

وأعلن عدد من الجامعات الحكومية، أنه يجرى العمل على تطعيم جميع منتسبي الجامعات بلقاحات كورونا كوفيد 19، في إطار تنفيذ خطة المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وأضافت أنه جرى تطعيم الجرعة الأولى لجميع الطلاب الذين تقدموا بأوراق التحاقهم بالجامعات، وإجراء الكشف الطبي في المراكز الطبية التي جرى تخصيصها بالجامعات المختلفة.

نرشح لك

التعليم العالي : إعلان نتائج مسابقة الجامعات الأسبوع القادم

هل التعليم العالي مستعدة للعام الدراسي الجديد؟.. عبدالغفار يجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى