اقتصادالموقع

خبير يتوقع تراجع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة «خاص»

كتبت – مي مصطفى

صرح خبير المشغولات الذهبية عاصم جابر بأن سوق الذهب الآن في مصر مضطربة ما بين ارتفاع وانخفاض متواتر، ويرجع ذلك لعوامل كثيرة منها نسبة العرض والطلب، والحروب الواقعة في المنطقة وعلى رأسها حرب غزة، وآخرها هجمات البحر الأحمر، فضلا عن تحرير سعر الدولار، مشيرا إلى أنه كلما اشتد الصراع السياسي تأثر الاقتصاد العالمي وعلى رأسهم سعر الذهب”.

وتوقع الخبير الاقتصادي حدوث انخفاض في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، لعدة أسباب منها قرار صندوق النقد الدولي بعد الاجتماع الذي تستعد له الدولة المصرية، بالتالي وجود سيولة دولارية بالسوق، ثانيا توافر كميات كبيرة من الذهب في السوق السوداء، تزامنا مع عودة المغتربين المصريين العائدين من الخارج في إجازة نصف العام، خاصة بعد تراجع أسعار الذهب العالمية، بعد صدور بيانات التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية عن شهر ديسمبر.

ونصح جابر من يرغب في بيع الذهب والكسب فيه أن يفعل ذلك في الوقت الحالي تحسبا لتراجع سعر الذهب في الأسواق الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سوق الذهب في مصر تعتمد على إعادة التدوير.

جدير بالذكر أن سعر الذهب حافظ على مستواه في السوق المحلية في آخر تعاملات اليوم الخميس الموافق 11-1-2024، إذ سادت حالة من الهدوء والثبات على سعر المعدن الأصفر حتى حلول ختام تعاملات اليوم لليوم الثاني على التوالي.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس، والتي تنتظرها الأسواق بشكل كبير، لتظهر البيانات ارتفاعا على غير المتوقع، الأمر الذي دفع سعر الأونصة العالمية إلى الانخفاض لأدنى مستوى في 3 أسابيع.

وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين الذي يعد مؤشر التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعا خلال شهر ديسمبر بنسبة 0.3% بأعلى من التوقعات بنسبة 0.2% وأعلى من القراءة السابقة التي كانت بنسبة 0.1%، وارتفع المؤشر على المستوى السنوي بنسبة 3.4% أعلى من القراءة السابقة 3.1% والتوقعات عند 3.2%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى