اقتصادالموقع

خبير مناخ لـ موقع «الموقع»: اتفاقيات مع عدة جهات لإطلاق مبادرات وموضوعات تكنولوجيا خلال مؤتمر المناخ

كشف الدكتور سمير طنطاوي خبير التغيرات المناخية وعضو الهيئة الدولية للتغيرات المناخية بالأمم المتحدة، عن استعدادات وخطة وزارة البيئة مع وزارة السياحة والآثار والمالية لمؤتمر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل والذي يركز على مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية.

وأضاف خبير التغيرات المناخية وعضو الهيئة الدولية للتغيرات المناخية بالأمم المتحدة، في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، أن بدأ اليوم عقد اتفاقيات مع جهات مختلفة لإطلاق مبادرات خلال مؤتمر المناخ المقبل، وذلك بالإضافة إلى موضوعات نقل التكنولوجيا وبناء القدرات وغيرها من الأمور الهامة لضمان وفاء الدول بالتزاماتها نحو عالم أقل انبعاثا.

نرشح لك : مستشار سياحي لـ موقع «الموقع»: 45 تأشيرة عمرة لكل شركة سياحية خلال العام الماضي ونتمني زيادتها في الموسم المقبل 

وأشار إلى أنه من ضمن أجندة مصر خلال مؤتمر المناخ هي توفير وخلق الأجواء المناسبة التي تتيح للأطراف المختلفة أن تصل لتوافقات حول القضايا الأبرز في المفاوضات متعددة الأطراف خلال المؤتمر، وأيضا سيتم طرح مبادرات جادة ومحتلفة ومؤثرة في قضية تغير المناخ.

وتابع خبير المناخ، أن جميع المبادرات التي سيتم إطلاقها خلال المؤتمر ستعود بالنفع والايجابيات على البشرية جميعا، وأيضا ستدعم جهود الدول في التخفيف والتكيف مع آثار تغير المناخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى