اقتصادالموقع

خبير مالي لموقع «الموقع »: نتوقع آداء إيجابي للمؤشر الرئيسي وتخطى حاجز 14 ألف خلال الربع الأول من العام المقبل

كتبت – ندى محمد أيوب

قال سعيد الفيقي، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق مع نهاية تداولات العام عند أعلى مستوي له منذ عامين عند مستوى 11948، حالة من الثقة والتفائل والاستقر بشكل عام لدى غالبية المستثمرين انعكست على أداء غالبية الأسهم وصعدت بمؤشرات البورصة عند المستويات السابقة ذكرها.

وأضاف الفيقي في تصريح لموقع “الموقع” أن البورصة المصرية لديها مستوي مقاومة عند 12000 ومستوي دعم عند 11700، نتوقع مع بداية العام الجديدة استكمال الصعود بعد ان تغير الاتجاة الي صاعد علي المدي القصير علي اقل تقدير بعد تجاوز مستوي 11700 والثبات اعلي هذا المستوي.

نرشح لك :إلى أين يتجه سوق المال خلال العام الجديد 2022.. اقتصادي يكشف لموقع « الموقع »

وتوقع خبير أسواق المال أيضا، أنه بعد انتهاء اللغط بشأن تطبيق ضريبة الارباح الراسمالية مع بداية العام والطروحات اللتي أُعلن عنها وأسعار الأسهم الحالية واللتي تعد فرصة جيدة للاستثمار، أن يدفع ذلك المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية الي مستوي 14000 نقطة خلال الربع الأول من عام 2022.

وأضاف الفيقي، أنه على هذا الأساس ستشهد البورصة المصرية أداء ايجابي وتعبير حقيقي عن قيم الشركات، حيث أن أسعار الأسهم حالياً لا تمثل أي قيم حقيقية لها.

وأشار خبير أسواق المال، إلى أن مؤشر اأسهم الصغيرة والمتوسطة والذي تأثر بشكل كبير خاصة خلال الربع الأخير من عام 2021 ووصل تحت مستوى 2000 نقطة بعد أن وصل لمستوي 3040، الآن بدأ يستعيد توازنة وعاد للصعود تدريجياً وأغلق مع نهاية تداولات العام عند مستوى 2201.

نرشح لك : كيف استطاع الاقتصاد المصري تجاوز التوقعات وتحقيق ثاني أكبر فائض أولي في العالم؟.. اقتصادي يكشف لـ« الموقع»

وذكر الفيقي، أن المؤشر الآن لديه مستوي دعم عند 2180 ومستوي مقاومة عند 2250 وتوقع الاتجاة نحو مستوي المقاومة وتجاوز مستوي 2250، حيث أن تجاوز هذا المستوي يعطي اشارة ايجابية، وتغير اتجاة المؤشر إلى صاعد وانتهاء الموجة التصحيحية اللتي مر بها خلال الربع الأخير من عام 2021.

وقال الخبير، إن الروءية بشكل عام ايجابية خلال عام 2022 ونتوقع ان يكون عام البورصة المصرية ويشهد ارتفاعات قياسية لم يشهدها خلال الفترات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى