الموقعخارجي

خبير بالشأن الروسي لـ«الموقع»: محاولة اغتيال بوتين تبرير روسي لتصعيد الأمور الفترة القادمة

كتب_مصطفي محمود

قال الدكتور نبيل رشوان، الخبير بالشأن الروسي، إن سفر الرئيس الأوكراني لفنلندا يأتي في إطار تسريع وزيادة محاولات انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي، لأن انضمامها لحزب الناتو لن يكون إلا بعد انتهاء الحرب، والحديث في فنلندا كان عن تقديم المساعدة لأوكرانيا بطائرات من الطراز القديم، وهذا ما وافق عليه الرئيس الأوكراني.

وأضاف «رشوان» في تصريحات خاصة لموقع “الموقع“مسألة الطيران مهمة لأوكرانيا في الوقت الحالي لأنهم سيقوموا بعملية الهجوم المضاد علي روسيا في الفترة القادمة، لكن لا يوجد موعد محدد له، ومن المتوقع أن يبدأ من 15 مايو أو في آخر مايو مع بداية فصل الصيف”.

وأكد «رشوان» أن أوكرانيا أوقفت مسألة تبادل معلوماتها العسكرية السرية مع الولايات المتحدة بعد ما حدث من تسريبات لها، موضحاً أن اجتماع زيلينسكي بدول شمال أوروبا هدفه هو الحصول على الدعم المعنوي والدعم العسكري، لأنها تعتبر من أكثر الدول المتحمسة لأوكرانيا في هذه المواجهة.

نرشح لك : السفير صلاح حليمة لـ«الموقع»: القوات المسلحة السودانية الأقرب للسيطرة على زمام الأمور

وأوضح «رشوان» أن محاولة اغتيال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من الممكن أن تكون محاولة روسية لتبرير تصعيدها المتوقع للأمور في الفترة القادمة، أو محاولة لتأجيل الهجوم المضاد الذي ستقوم به القوات الأوكرانية ضد روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى